• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

5 جولات في دول «التعاون» لاستقطاب سياح الصيف

20 % نمو نزلاء فنادق إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

رشا طبيله (أبوظبي) حققت فنادق أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي 20٪ نمواً في عدد النزلاء مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج الدولي والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الذي توقع استمرار وتيرة النمو للعام الحالي. وقال النعيمي في رد على استفسارات «الاتحاد»، إن تكثيف النشاط الترويجي للهيئة بالخارج يعزز النمو المتوقع، حيث تشارك الهيئة ب 56 نشاطاً ترويجياً منها 35 جولة تعريفية و21 معرضاً العام الحالي مقارنة مع 48 نشاطاً ترويجياً العام الماضي. وقال النعيمي إن الأداء المسجل منذ بداية العام يمهد العام الطريق لاستمرار وتيرة النمو المتوقع بالرغم من الظروف والتحديات الصعبة في عام 2015». وفيما يتعلق بالخطة الترويجية للموسم الصيفي، قال النعيمي إنه سيتم تنظيم 5 جولات تعريفية في دول الخليج خلال الشهر الجاري 3 جولات منها في المملكة السعودية وجولة في الكويت وأخرى في عُمان. وأضاف: «نستهدف أيضاً السوق الهندي حيث تم إطلاق حملة ترويجية بالهند للترويج لموسم صيف أبوظبي من خلال سيارات الأجرة بالهند». وقال النعيمي: «شهد العام الماضي نمواً بنسبة 20% في أعداد زوار أبوظبي خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، إضافة إلى تسجيل زيادة لافتة من أسواقنا المستهدفة بدول مجلس التعاون الخليجي والهند وأوروبا». وأضاف: «من خلال موسم صيف أبوظبي، الذي تمتد فعالياته لـ87 يومياً في مختلف أنحاء الإمارة، نتوقع أن نسجل هذا العام زيادة إضافية في أعداد الزوار ومعدلات إشغال الفنادق». وبالتعاون مع أهم منظمي الفعاليات في دولة الإمارات، تستضيف الهيئة 12 فعالية كبرى في الإمارة، فضلاً عن تنظيم 63 عرضاً متميزاً في أنحاء مدينة أبوظبي والعين، والمنطقة الغربية وذلك لتقديم تجربة ترفيهية متكاملة للزوار والمقيمين، على حد سواء. ويكتمل سحر هذه الفعاليات مع العروض الخاصة التي تقدمها فنادق الإمارة، وكذلك العروض الترويجية الاعتيادية والسحوبات الكبرى في مراكز التسوق. وشهد موسم صيف أبوظبي اهتماماً واسعاً العام الماضي، حيث سجل معدل إشغال المنشآت الفندقية للإمارة ارتفاعاً بنسبة 7% خلال ثلاثة أشهر قياساً بنفس الفترة من عام 2013، وهي نتيجة إيجابية نظراً لازدياد عدد الغرف الفندقية المتوفرة بواقع 2,495 غرفة. وحول حجم مشاركة الهيئة في سوق السفر العربي من حيث عدد العارضين، ومساحة الجناح مقارنة بالعام الماضي، قال النعيمي إن عدد العارضين ارتفع إلى 51 عارضاً يقدمون 90 منتجاً سياحياً من أبوظبي مقارنة مع 44 عارضاً العام الماضي، بنمو 16%، و85 منتجاً سياحياً. وأضاف: «ارتفعت مساحة جناح أبوظبي إلى 753 متراً مربعاً مقارنة مع 717 متراً مربعاً العام الماضي». حفز قطاع السفر وقال النعيمي: «نعمل على تعزيز حضورنا في دورة هذا العام من معرض سوق السفر العربي حتى نستعرض محفظتنا المتنامية من المنتجات عالمية المستوى والفعاليات التي نستضيفها على مدى العام في أرجاء أبوظبي. كما نسعى إلى حفز قطاع السفر الإقليمي بهدف دعم فعاليات موسم الصيف وتعزيز النمو والطلب على منتجاتنا خلال فترة الهدوء المعتادة في أشهر الصيف». وحول أهداف المشاركة بالمعرض، قال النعيمي: «يشارك قطاع السياحة في أبوظبي بالمعرض بهدف تعزيز علاقات التعاون مع أقطاب صناعة السياحة، ودفع عجلة مستويات النمو الحالية في عدد النزلاء بالمنشآت الفندقية في الإمارة». وأكد أنه سيتم الترويج للموسم الصيفي بشكل مكثف، حيث يركز جناح أبوظبي في «سوق السفر العربي» على إبراز الخارطة السياحية المتنامية في الإمارة، مع تسليط الضوء بشكل خاص على برنامج فعاليات موسم صيف أبوظبي. الأسواق الجديدة وفيما يتعلق بالأسواق الجديدة التي تعتزم الهيئة العام الحالي استقطابها وعدد النزلاء المستهدف للعام الحالي، قال النعيمي: «نقوم بدراسة أهدافنا للعام الحالي، وسنعلن عن الأهداف المتوقعة في الوقت المناسب». وأضاف: نظراً لتنوع المنتج السياحي وزيادة عدد الفنادق حيث تضم الإمارة حالياً 160 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية توفر 28,38 ألف غرفة، فإن الأداء الاستثنائي خلال العام الماضي يجسد بوضوح ازدياد الوعي العالمي بإمارة أبوظبي، بوصفها وجهة سياحية متميزة». وأضاف: «هناك آفاق تبدو واعدة بمزيد من التطور، بالتزامن مع النمو المتواصل في خارطة المعالم والمنشآت والمنتجات السياحية في الإمارة، واتساع دائرة مبادراتها التسويقية لتشمل أسواقاً جديدة بالتعاون مع شركائها من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة». سباق الجائزة الكبرى وحول مشاركات جهات سياحية تحت مظلة جناح أبوظبي بسوق السفر العربي، قال الطارق العامري، المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس، إن «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولاــ 1» سيحقق أعلى مستويات الحضور الجماهيري بنهاية الموسم في شهر نوفمبر 2015، وسيتم استعراض ذلك على أجندة مناقشات «معرض سوق السفر العربي». وستشارك مدينة العين من خلال عدة وجهات مميزة مثل «مدينة ألعاب الهيلي و»منتجع البدع» للمرة الأولى، فضلاً عن المشاركة الثانية لكل من «فندق آيلا» و»منتزه ومنتجع العين للحياة البرية». ويشارك في جناح أبوظبي أيضاً شركة «زايا للضيافة» المحلية التي تدير منتجع «جزيرة زايا نوراي» الهادئ. ويستمد هذا المنتجع الفاخر تسميته من الكلمة العربية «نور»، وهو يشكل وجهة مفعمة بالخصوصية على مسافة قريبة من جزيرة السعديات. ويضم المنتجع 32 فيلا فندقية فخمة، و3 منافذ لتناول الطعام والمشروبات، بالإضافة إلى 23 مسكناً خاصاً، وفيلا مطلة على الواجهة المائية، مما يجعله خياراً فريداً للترفيه الفاخر ووجهة تواكب متطلبات الوفود الزائرة من الشركات. مشاركات للمرة الأولى أبوظبي (الاتحاد) تشارك 8 وجهات جديدة لأول مرة في المعرض وهي: منتجع «جزيرة زايا نوراي» فائق الفخامة، و«فندق ونادي ضباط القوات المسلحة» في أبوظبي، و«مدينة ألعاب الهيلي» بمدينة العين، و«الجاليريا مول» في جزيرة المارية، وفندق «جراند حياة» أبوظبي، ومنتجع «البادا» في العين، و«منتجع حديقة الإمارات»، وخدمة «جالبوت» للنقل المائي التي سيتم إطلاقها قريباً. تنضم إلى جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للمرة الأولى في «سوق السفر العربي» شبكة جالبوت للنقل البحري، التي تسعى خلال وقت لاحق من العام الجاري إلى توفير خدمات نقل مائي بمواعيد محددة وخدمات تأجير القوارب في العاصمة. وقال شكيب بوعياد، الرئيس التنفيذي في شبكة «جالبوت للنقل البحري»: «تطمح «جالبوت» لأن تندرج ضمن قائمة أفضل الأنشطة السياحية للزوار في أبوظبي، ونهدف أيضاً إلى جذب مزيد من السياح إلى العاصمة عبر طرح طرق جديدة ومبتكرة لاستكشاف وجهات ومعالم المدينة». ويشهد جناح الهيئة أيضاً المشاركة الأولى لـ «فندق ونادي ضباط القوات المسلحة» الذي كان في السابق مجمعاً ترفيهياً للقوات المسلحة الإماراتية في أبوظبي، وبات حالياً وجهة عامة تواكب متطلبات استضافة المؤتمرات والتدريب والمعارض والحفلات والأنشطة المخصصة لجميع أفراد العائلة. وقال بيتر فريمان، نائب المدير العام للفندق: «يعتبر «فندق ونادي ضباط القوات المسلحة» وجهة مفضلة للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة خلال أيام العطلات ونهاية الأسبوع، حيث يتاح للضيوف الاستمتاع بخدماتنا إلى جانب تقديم المأكولات والمشروبات المتميزة مع توافر باقة واسعة من الأنشطة والمرافق المناسبة لجميع أفراد العائلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا