• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد محدودية تأثير انخفاض أسعار النفط على القروض والتسهيلات

«المركزي» يتوقع استمرار الطلب على الائتمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي) –

ينمو الطلب على الائتمان في السوق المحلية، خلال الربع الثاني من العام الحالي، بدعم من النمو الاقتصادي، وقدرة الاقتصاد الوطني على التقليص من آثار انخفاض أسعار النفط، بحسب مسح لاتجاهات الائتمان في السوق المحلية صادر عن المصرف المركزي أمس.

وأظهرت نتائج مسح فصلي أجراه «المركزي»، وشمل مسؤولي الائتمان في البنوك والمؤسسات المالية العاملة بالدولة، أن الائتمان في السوق المحلية يتجه نحو تحقيق معدلات نمو مستقرة وذات استمرارية، خلال الفصول المقبلة، بشكل متواز مع استقرار الظروف الاقتصادية العامة للدولة، مشيرا إلى أن نمو استثنائي خلال بداية النصف الأول من عام 2014.

وبينت نتائج المسح أن الطلب على التمويل والقروض المصرفية عامة بقي عند مستويات صحية خلال الربع الأول، رغم انخفاض طفيف في معدلات نمو الائتمان، بالمقارنة مع الفصول السابقة.

وفي حين توقع غالبية المستطلعة آراؤهم أن يسجل الطلب انخفاضا على الائتمان لقطاع الشركات والمؤسسات الصغيرة لتمويل الأعمال، فإن 45٪ توقعوا نموا في الطلب خلال الربع الأول من 2015.

وأوضحت نتائج المسح أن الطلب على الائتمان ما زال عند مستويات صحية، ومع الالتزام بمعايير الائتمان، يتوقع انخفاض طفيف في القروض والتسهيلات المصرفية لقطاع الشركات، بالنظر إلى الظروف العامة والعوامل الخاصة التي تحكم قطاع الصناعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا