• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

مجموعة الإمارات تطلق مبادرة تتوخى الابتكار في قطاع السفر والطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

أعلنت مجموعة الإمارات إطلاق مبادرة «انطلاق» التي تستهدف الطلبة الجامعيين في دولة الإمارات العربية المتحدة من مختلف الجنسيات، وذلك بتعاون وثيق مع جنرال إلكتريك واتصالات وسلطة واحة دبي للسيليكون بتكلفة تقدر بمليوني درهم، وفق ما أدلى به عبد العزيز آل علي، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة الإمارات لدائرة الموارد البشرية.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده أمس، في مقر مجموعة الإمارات الرئيسي، أن مبادرة «انطلاق» تضم عدداً من الطلبة الذين سيتم اختيارهم من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة ضمن حاضنة ترتكز على التكنولوجيا في قطاعي السفر والطيران، على أن يتم اختيار أربعة فرق فائزة من خلال عملية تحكيم للالتحاق بالبرنامج التدريبي لـ«حاضنة انطلاق» فيما يحصل الفريق الفائز على مبلغ 50 ألف درهم من أجل تمويل وتطوير أفكارهم. وتستضيف حاضنة انطلاق مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، أكبر مركز من نوعه في المنطقة والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون.

وكشف عن أن مجموعة الإمارات واتصالات وجنرال إلكتريك تقوم بالاتصال بالجامعات ومراكز ريادة الأعمال وستبدأ عملية البحث عن أفراد من ذوي المواهب والمتحمسين لمواجهة هذا التحدي، عبر الإنترنت من الآن وحتى 31 أكتوبر.

وأوضح أن الحكم على الأفكار المقدمة سيتم اعتماداً على الإبداع والابتكار والجدوى والقابلية للتطوير، وسيتم اختيار أفضل 20 متقدماً ليتم وضعهم في معسكر مدة أسبوعين يتلقون فيه تدريبات مكثفة من خلال ورش عمل تركز على التفكير في التصميم والنماذج المالية والتسويق وبناء عرض استثماري. ويمثل يوم التقدم بالعروض تتويجاً لفترة الأسبوعين، حيث سيجري خلاله اختيار أربع فرق فائزة.

وسيحصل كل فريق فائز على جائزة نقدية قدرها 50 ألف درهم، توزع عند تحقيق إنجازات مرحلية، كما ستدرج الفرق الأربعة ضمن مبادرة انطلاق. فيما يستمر مشروع الحاضنة، التي يستضيفها مركز «ديتك» في واحة دبي للسيليكون لمدة ثلاثة أشهر. ويتضمن البرنامج نماذج هيكلية وإشراف وساعات مكتبية لدعم التطور المستمر لأفكار الفرق الفائزة، كما ستتاح الفرصة للفرق الفائزة في نهاية البرنامج لعرض مشاريعهم على مستثمرين مستعدين لدعم الأفكار المبتكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض