• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

معارك دموية شرق أوكرانيا قبل محادثات كييف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

د ب أ

قال انفصاليون في شرق أوكرانيا اليوم الاربعاء إنهم قتلوا ثمانية جنود من القوات الحكومية في معركة وقعت ليلا خارج معقلهم في مدينة سلوفيانسك. وقال فياشيسلاف بونوماريوف الذي نصب نفسه عمدة للمدينة لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء "شن العدو هجوما جديدا حوالي الساعة الواحدة صباحا (0400 بتوقيت جرينتش) لكننا تصدينا له".

وأضاف بونوماريوف أن رجاله قتلوا ثمانية جنود ودمروا عددا من المركبات المدرعة. وتابع أن الانفصاليين تكبدوا أيضا خسائر بشرية, لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل. ولم تعلق الحكومة الاوكرانية على الفور على ما ردده بونوماريوف. وكان سبعة أشخاص, بينهم ستة أفراد من قوات الامن, قتلوا أمس الثلاثاء في اشتباكات وقعت جنوب غرب سلوفيانسك. وقالت وزارة الدفاع الاوكرانية في كييف إن متمردين نصبوا كمينا لمجموعة من المظليين. ووافقت الحكومة الاوكرانية على استضافة محادثات المائدة المستديرة في محاولة لنزع فتيل الصراع.

وتجرى المحادثات الساعة 1330 بتوقيت جرينتش اليوم في العاصمة كييف, غير أنه ليس من المتوقع أن يشارك ممثلون عن الانفصاليين في المحادثات. وكانت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل التي توسطت حكومتها في المحادثات ذكرت أمس الثلاثاء إنه يمكن فقط لمن يرفضون العنف المشاركة في المحادثات. ووصل وزير الخارجية الالمانية فرانك-فالتر شتاينماير إلى باريس اليوم الاربعاء لاجراء مزيد من المحادثات حول تسوية الازمة الاوكرانية. ومن المتوقع أن يلتقي شتاينماير نظيره الفرنسي لوران فابيوس وأن يشارك في اجتماع لمجلس الوزراء, وفقا لما ذكرته الخارجية الفرنسية. وشددت ميركل وشتاينماير على أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة في أوكرانيا لتحقيق الاستقرار في البلاد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا