• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تكثف حملاتها على الصالونات النسائية والرجالية

بلدية دبي: الأصباغ المستخدمة في الصالونات تراعي القانون والسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد حافظ غلوم رئيس قسم الرقابة الصحية في إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، أن جميع الأصباغ المستخدمة في الصالونات الرجالية مصرح بها وهي غير ضارة وليست مخلوطة بمواد كيمائية، مؤكداً أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول خطورة صبغ الشعر للرجال هو مجرد إشاعة ومعلومات مغلوطة.

وتفصيلاً، قال لـ«الاتحاد»: «إن بلدية دبي تكثف حملاتها التفتيشية على الصالونات النسائية والرجالية خلال فترة عيد الأضحى المبارك»، موضحاً أن البلدية تستقبل البلاغات من قبل الجمهور على مدار الساعة.

وأوضح رئيس قسم الرقابة الصحية أن الحملة تأتي لرفع مستوى الصحة والسلامة العامة في إمارة دبي، خصوصاً خلال هذه الفترة التي تشهد إقبالاً كبيراً على هذه المحال خلال الفترة التي تسبق العيد، مضيفاً أن الإدارة كثفت الحملات وفق برنامج عمل محدد وبطاقم من المفتشين والمفتشات المتخصصين في هذا المجال، ليشمل جميع المحال العاملة في إمارة دبي، للتأكد من استيفائها اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة العامة.

وبين أن عدد مخالفات الصالونات النسائية منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أغسطس الماضي بلغ 729 مخالفة بقيمة 891 ألف درهم، فيما بلغ عدد مخالفات الصالونات الرجالية 1000 مخالفة بقيمة 673 ألف درهم، موضحاً أن عدد الصالونات النسائية يبغ 1631 صالوناً نسائياً و1731 صالوناً رجالياً في إمارة دبي.

وحذر غلوم النساء من استخدام الحناء المخلوطة والتأكد من موادها قبل وضعها على اليد لما لها من مخاطر صحية جسيمة، لافتاً إلى أن بعض الصالونات تقوم بخلط الحناء بمواد كيمائية ضارة وغير مطابقة للمواصفات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض