• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م
  08:51     البيت الأبيض يدافع عن دعوة ترامب لرئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:51     مقتل 12 على الأقل جراء فيضانات وأعاصير في الولايات المتحدة         08:52     الملياردير البرازيلي السابق باتيستا يغادر السجن إلى التحفظ المنزلي         08:52     رئيس وزراء إيطاليا السابق رينزي يفوز برئاسة الحزب الديمقراطي الحاكم         08:53     ترامب يدعو زعيمي تايلاند وسنغافورة إلى زيارة واشنطن         08:54     أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف مع تزايد المخاوف بشأن وفرة المعروض في الأسواق     

نصائح لرياضة الجري في الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

الاتحاد نت

للإستمتاع بممارسة رياضة الجري خلال الأجواء الحارة ،أوصى موقع "Health Day" في تقرير خاص، الأشخاص الذين يرغبون في ممارسة رياضة الجري أو الركض بإرتداء ملابس رياضية خفيفة.

ويفضل أن تكون بيضاء اللون حتى تعكس أشعة الشمس الحارقة، فيما لا ينصح بإرتداء السراويل القصيرة بل يفضّل إرتداء الكنزات ذات الأكمام الطويلة، وذلك للحدّ من تعرض الجسم للأشعة الضارة للشمس.

والوقت الأمثل للركض يكون بالتزامن مع الدقائق الأولى لشروق الشمس أو حين غروبها، وتجنب الفترات التي تسطع فيها، خاصة من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة عصراً، وهي الفترة التي تشهد إطلاق أكبر قدر من الأشعة فوق البنفسجية.

كما يفضّل تناول المياه والعصائر الطبيعية بشكل مستمر أثناء الركض لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم حسب موقع " mbc ".

ومن الأفضل الركض على الأرضيات الرملية أو الخشبية كما هو الحال في الصالات المغطاة، والابتعاد تماماً عن الجري على الإسفلت لتجنب الأضرار التي قد تصيب مفاصل الجسم خاصة الركبتين، وللحد من فرص حدوث إصابات بالجسم حال السقوط على الأرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا