• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

«توتو سبورت» تفتح أبواب الجدل حول «اليوفي»

اللقب الـ «33» يثير غضب المنافسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

محمد حامد (دبي)

تعمدت صحيفة «توتو سبورت» المقربة من اليوفنتوس الإيطالي إثارة مشاعر الغضب لدى المنافسين لفريق «السيدة العجوز» في إيطاليا، حيث عنونت: «اليوفي بطل إيطاليا للمرة الـ 33»، وهو عنوان يبدو للوهلة الأولى أقرب إلى الكلاسيكية، ولكنه يحمل رسالة إلى الجميع، تفيد بأن اليوفي لا يعترف بالعقوبة الشهيرة التي تم توقيعها عليه، وتم سحب لقبي 2005 و 2006 منه بموجبها، فيما يعرف بفضيحة «الكالشيو بولي». وخلال السنوات الماضية التي شهدت فوز «البيانكونيري» بلقب الدوري 4 مرات متتالية، كان الجدل يتصاعد، لأن اليوفي يصر على احتساب لقبين إضافيين، ولكن الجديد هذه المرة، هو صدور حكم قضائي في إيطاليا نهاية مارس الماضي بتبرئة لوتشيانو مودجي مدير اليوفي السابق، مما فتح الأبواب أمام النادي للمطالبة بتعويضات مالية تبلغ قيمتها 440 مليون يورو، فضلاً عن حقه في استعادة لقبين للدوري بصورة رسمية. وبعيداً عن جدل اللقب «33» وهو في حقيقة الأمر اللقب «31» من الناحية الرسمية، فقد أضافت توتو سبورت: «من كونتي إلى أليجري.. اليوفي بطلاً للمرة الرابعة على التوالي»، وتابعت: «الآن علينا التركيز في موقعة دوري الأبطال»، وهو الأمر الذي ركز عليه أليجري كثيراً، حيث أكد أن الفوز بلقب الدوري للمرة الرابعة أمر يدعو للفخر، ولكن التحدي الأهم هو دوري الأبطال، حيث يجب أن يرتقي اليوفي خطوة إلى أعلى في أجواء المنافسة القارية.

فيما عنونت «كورييري ديللو سبورت»: «اليوفي الرائع.. يعانق إسكوديتو للمرة الرابعة على التوالي»، وتابعت: «الآن الريال» في إشارة إلى مواجهة الغد في نصف نهائي الشامبيونزليج أمام الريال في تورينو، وتصدرت صورة أليجري وهو محمول على الأعناق غلاف الصحيفة.

أما صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» فاتخذت طريقا آخر في الاحتفال بلقب اليوفي، حيث أبرزت كلمة اليوفي JUUUUVE بحرف «U» مكرراً 4 مرات بألوان علم إيطاليا، في إشارة إلى أنه بطل إيطاليا 4 مرات متتالية، وقالت إن البيانكيري يثير الإعجاب والجنون في إيطاليا، وأشادت بالنجم فيدال صاحب هدف البطولة، والذي منح به الفوز لفريق السيدة العجوز على حساب سامبدوريا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا