• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المتهمان سوقا بضائعهما عبر قناة فضائية

القبض على مروجي «قلب الأسد» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

أعلنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة عن تفاصيل عملية القبض على مروجي “قلب الأسد” وذلك من خلال ضبط كل من (ا، ص، ب) و(أ، ف،ع) عربيي الجنسية متهمين بقيامهما بالترويج والإعلان لعدد من السلع والعقاقير والمساحيق والأدوية الجنسية، التي تحمل مسميات تجذب أفراد الجمهور ومن بين تلك الأصناف عقار “قلب الأسد” والتي يحظر تداولها بالدولة.

وأفادت أن المتهمين كانا يروجان بضائعهما مستخدمين إحدى القنوات الفضائية التجارية التي تبث من خارج الدولة، كوسيلة لترويج بضاعتهما المحظورة بين أفراد المجتمع غير مبالين بالأضرار والمخاطر المترتبة على حياتهم وسلامتهم جراء استخدام تلك المواد مجهولة المصدر، والتي قد تلحق بمستخدميها أضراراً صحية وعواقب وخيمة.

وأفادت القيادة أنها تلقت معلومات لأجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، تفيد بقيام شخصين عربيين بالترويج لمساحيق وأدوية وعقاقير جنسية ومستحضرات محظورة وغير مرخصة ويمنع تداولها في الدولة عبر إحدى القنوات الفضائية التجارية، التي تبث برامجها من خارج الدولة، وذلك بقصد المتاجرة والكسب المادي السريع، وعلى ضوء المعلومات المتوافرة تم تشكيل فريق أمني من رجال المباحث للبحث عن المذكورين والقبض عليهما، ومن خلال البحث والتحري تمكن الفريق من تحديد هويتهما ومعرفة مكان تواجدها، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة تمكن الفريق من القبض عليها وهما في حالة تلبس. وبمواجهتهما بالتهم المنسوبة إليهما، أقرا بها واعترفا باستخدام القناة الفضائية للترويج لبضاعتهما من خلال شريط إعلاني عبر القناة المذكورة والمرفق برقم للتواصل من داخل الدولة.

وحذرت القيادة العامة لشرطة الشارقة افراد المجتمع من الانسياق وراء الإعلانات التجارية التي تروج لبضائع مضرة تحت مسميات جاذبة تستهدف الكسب المالي فقط، من دون النظر الى صحة وسلامة الافراد، مثل العقاقير والمساحيق المحظورة، وغير المرخصة. (الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض