• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أثنى على المجهود الكبير في العناية بالأطفال وتوفير جو مناسب لهم صحياً ونفسياً

المزينة يتفقد سجن النساء في المؤسسات العقابية والإصلاحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

تفقد اللواء خبير خميس مطر المزينة، قائد عام شرطة دبي، سجن النساء في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي أمس، في إطار برنامج التفتيش السنوي للإدارات ومراكز الشرطة. واستهل القائد العام جولته، بتفتيش حرس الشرف والطابور العام وتفقد مكتب خدمة العملاء، ووجه بضرورة تطوير قدرات العاملات في مواقع تقديم الخدمات من خلال دورات وورش عمل وحملات تثقيفية وإرشادية، كما وجه أيضاً بالاهتمام بتطوير الخدمات المقدمة للنزلاء وسرعة إنهاء إجراءات المتعاملين مع الإدارة وتطويع التقنيات الحديثة وتسخيرها لذلك.

واطلع اللواء المزينة خلال الزيارة على مشروع حضانة لرعاية أطفال النزيلات يقع على مساحة 658 مترا مربعاً، ويضم 8 غرف تسع كل منها 7 أسرة، وبجوار كل سرير مهد لطفل، ويوجد في مبنى الحضانة كذلك منطقتا ألعاب داخلية للأطفال لممارسة الأنشطة اليومية، وعيادة طبية صغيرة، وقاعة طعام قابلة للتحويل لقاعة أنشطة، وفعاليات تعليمية وغرفة للاستقبال والمراقبة.

وأشار اللواء المزينة إلى أن التصميم الجديد لمبنى الحضانة يراعي توفير بيئة صحية وجو مثالي، يحظى فيه الطفل بفرصة التواجد قرب أمه طوال 24 ساعة، دون فصلهما وتحديد ساعات للرضاعة. وأضاف: إن الحضانة توفر مساحات لعب مشمسة للأطفال، علاوة على مركز طبي صغير للعناية بهم، موضحا أن مساحة الأنشطة تتضمن غرفة مخصصة للتعلم عن طريق اللعب. وأكد أن المشروع لم يغفل خصوصية الأطفال وتوفير الجو الأنسب لهم لتنشئة صحية ونفسية سليمة، دون الإخلال بأمن السجن وتنفيذ الأمهات لمدد المحكومية. وأثنى المزينة، على جهود إدارة سجن النساء في رعاية أطفال النزيلات، والاهتمام الكبير الذي تبديه الإدارة بالأطفال، الأمر الذي يساعدهم في الاندماج في رياض الأطفال الأخرى عندما يخرج ذويهم من السجن. وأكد القائد العام أن النزيلات تحت عهدة شرطة دبي، لذا يجب توفير كل الاحتياجات الأساسية لهن، وفق الأنظمة العالمية المعمول بها، لأن الإدارة العامة للمؤسسات العقابية لا تهدف لعقابهن وحسب، بل أيضا إصلاحهن وتأهيلهن ليكن مستعدات للعودة إلى المجتمع.

(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض