• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

واصل جولاته الميدانية في عجمان

وكيل «الداخلية» يحثّ على تطوير العمل الشرطي وتقديم خدمات متميزة للجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

اطّلع الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، على سير العمل والخطط الاستراتيجية في الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، ومركز خدمات المرور والترخيص بعجمان والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان، مؤكداً أهمية الاستمرار بتطوير العمل، وتقديم خدمات متطورة ومتميزة للجمهور، تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا بتعزيز مسيرة الأمن والأمان وفق أرقى المعايير العالمية.

وناقش وكيل وزارة الداخلية أبرز التحديات والمعوقات في جولته ضمن برنامج الزيارات الميدانية لقطاعات الشرطة، مشيداً بجهود العاملين والإنجازات التي تحققت ونالت عنها تلك الجهات العديد من الجوائز التقديرية داخلياً وخارجياً، وحثّ على سرعة إنجاز معاملات المراجعين وتسهيل إجراءاتهم.

وقال الفريق الشعفار إن دولة الإمارات تشهد نمواً كبيراً وتطوراً متسارعاً في مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة، ويجب على قيادات وإدارات وزارة الداخلية كافة أن تواكب هذا النمو والتطور.

واستمع وكيل الوزارة إلى شرح عن سير العمل في الأقسام والفروع والمراكز التابعة للإدارة، ومدى سرعة الاستجابة في حال وقوع الكوارث والتنسيق والتعاون القائمين ما بين الشرطة ومختلف الدوائر والمؤسسات للتعامل الأمثل مع الحوادث، والخطط التي تنفذها الإدارة ومبادراتها.

ووجه الفريق الشعفار، الدفاع المدني في عجمان بوضع خطط تطوير البنية الأساسية للخدمات، بما يعزز انخفاض عدد الحرائق، والحد من الخسائر في الممتلكات، والتركيز على التدريب والتأهيل العلمي والمهني لعناصر الدفاع المدني.

وتعرّف إلى مستوى الخدمات في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان، ففي إدارة الإقامة اطّلع على مراحل عملية استقبال المراجعين، وتلقي طلباتهم حتى إنجازها، والتعرف على مستوى الخدمات التي تقدمها لهم، بحضور العميد محمد عبدالله علوان؛ مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان.

كما استمع إلى نبذة عن المشروعات والبرامج المستقبلية؛ تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية لتطوير العمل في مختلف المجالات الأمنية والشرطية، وجال في مبنى إقامة عجمان مطلعاً على سير وإجراءات العمل. واطلع على سير العمل في أقسام وأفرع مركز خدمات المرور والترخيص بعجمان؛ وسبل تذليل المعوقات حاثاً على سرعة إنجاز المعاملات لجمهور المراجعين، كما اطلع على تقرير إحصائي عن الحوادث والمخالفات المرورية، والسيارات المسجلة بالإمارة وعدد الرخص التي يتم استخراجها يومياً وعن أبرز الخدمات التي يقدمها المركز، بحضور العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي؛ نائب القائد العام لشرطة عجمان، والمقدم شعيب عبدالله كاجور مدير المركز بالإنابة.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض