• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

وحدة الأسنان المتنقلة تحط في جامعة أبوظبي وسط إقبال من الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

واصلت وحدة علاج الأسنان المتنقلة، التابعة للخدمات الطبية في شرطة أبوظبي، جولاتها لفحص أسنان، ومعالجة شرائح مجتمعية كبيرة من الجمهور في مختلف أنحاء ومرافق الإمارة، وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة «غراس الأمل»، التي أطلقها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لترسيخ وتعزيز دور الشرطة في خدمة المجتمع، وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

وفي جولتها المتعلقة بالجامعات والمدارس، أقامت الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي، متمثلة في وحدة الأسنان المتنقلة وبعض العناصر الطبية، أسبوعاً صحياً ثقافياً في جامعة أبوظبي، تضمن فعاليات وأنشطة، أبرزها إجراء فحوص شاملة على أسنان الطلبة والطالبات، والعاملين بالجامعة، وتزويدهم بنتائج التشخيص، وبالنصائح اللازمة لضمان صحة الفم والأسنان، إضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى المستشفى.

من جانب آخر، قامت العناصر الطبية المرافقة لحملة وحدة الأسنان المتنقلة بإجراء فحص شامل للطلاب والعاملين تضمن: ضغط الدم والسكر، ونسبة ثاني أكسيد الكربون في الجسم، وتعريفهم بأضرار التدخين، كما تم تزويدهم بالمطويات المتعلقة بالصحة العامة، وصحة الفم والأسنان، إلى جانب المطويات التي توضح أنواع بعض الأمراض وأسباب حدوثها، وكيفية علاجها. و قال اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات في شرطة أبوظبي، إن مكرمة سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الخاصة بوحدة الأسنان المتنقلة تستهدف تقليص حجم المعاناة التي يواجهها بعض فئات المجتمع. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض