• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنظمه جامعة الإمارات في دبي ويناقش 28 ورقة عمل

بدء أعمال المؤتمر الدولي حول «الجوانب القانونية للتأمين واتجاهاته المعاصرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

محسن البوشي (العين)

انطلقت أمس أعمال المؤتمر الدولي “الجوانب القانونية للتأمين واتجاهاته المعاصر”، الذي تنظمه جامعة الإمارات في فندق جميرا جريك سايد في دبي تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة.

ويناقش المؤتمر عدداً من المحاور المهمة التي تعالج قضايا التأمين على المخاطر، كونها تمثال آخر للمستجدات على صعيد هذا القطاع الحيوي وتشمل التأمين وحماية المستهلك ، التأمين ضد مخاطر الطبيعة، والتقنيات الحديثة، المسؤولية عن أعمال التأمين والرقابة عليها.

حضر الافتتاح الدكتور محمد البيلي، نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، وفريد لطفي أمين عام جمعية الإمارات للتأمين واتحاد التأمين الخليجي، والدكتور محمد حسن علي عميد كلية القانون، وجمع من الطلبة والباحثين والمختصين بمجال القانون والتأمين من داخل الدولة وخارجها. ونقل البيلي في كلمة ألقاها في الافتتاح تحيات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان للمشاركين في المؤتمر وتمنياته لهم بالخروج بتوصيات ومقترحات مفيدة تسهم في معالجة قضايا ومشاكل التأمين، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على دعم واحتضان مثل هذه المؤتمرات الدولية الرامية إلى الاطلاع على آخر المستجدات في التأمين، ومعالجة المشاكل القانونية التي يثيرها. ويقدر إجمالي عدد شركات التأمين العاملة في الدولة بنحو 61 شركة، منها 34 وطنية، 27 أجنبية، وبلغ حجم استثمارات القطاع عام 2001 نحو 26 مليار درهم وبلغت حقوق المساهمين في شركات التأمين الوطنية نحو 14 مليار درهم ، وكانت دولة الإمارات أصدرت القانون رقم (6 ) لعام 2007 بإنشاء هيئة تأمين مستقلة لتنظيم القطاع. يناقش المؤتمر 28 ورقة عمل، تتعرض إلى المشكلات الواقعية بمجال التأمين خاصة في ظل ظهور أنواع جديدة من المخاطر كالمعاملات الإلكترونية، التلوث البيئي لافتا إلى أن المؤتمر سيقام بالتعاون مع محاكم دبي وهيئة الاتصالات.

ويتضمن المؤتمر 8 جلسات تتوزع على مدار يومين، وتتناول الجلسة الأولى 4 أوراق عمل تناقش الورقة الأولى منها تفسير نماذج وثائق التأمين وحماية المؤمن له، وتتناول الثانية الحماية الخاصة لرضا مستهلك التأمين، وتتناول الورقة الثالثة التأمين ضد عدم دفع المستأجر للإيجار ، فيما تتناول الورقة الرابعة القانون الواجب التطبيق على عقود التأمين في قانون الاتحاد الأوربي.

وتناقش الجلسة الثانية للمؤتمر التأمين ضد مخاطر الطبيعة والتقنية الحديثة ، وتستعرض 4 أوراق عمل تتناول الورقة الأولى التأمين الالكتروني والفضاء الرقمي في إيران وتتناول الثانية التأمين ضد مخاطر استخدام الإنترنت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض