• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العراق يصف مشروع قانون أميركي بأنه تعد على سيادته

«داعش» يكمل تشييد صور الموصل ويتبنى تفجيرا في بغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

(د ب أ)

أكد مصدر في محافظة نينوى العراقية أن تنظيم «داعش» يركز اهتمامه على تحصين حدود مدينة الموصل ببناء خندق ونصب جدار إسمنتي، مشيرا إلى أن التنظيم أسرع في إكمال تشييده وأطلق عليه اسم «سور الخلافة».

وقال ضابط في قيادة عمليات الأنبار لـوكالة «باسنيوز» الكردية بثته اليوم الأحد إن «تنظيم داعش يواصل استراتيجية حصار المدن الرئيسية عبر السيطرة على الطرق الرابطة بينها»، مشيراً إلى أن «الطرق الرابطة بين الرمادي والبغدادي وحديثة غالباً ما تكون محفوفة بالمخاطر».

وأضاف أن «التنظيم يشن منذ أمس الأول حملة اعتقالات في شوارع مدينة الموصل طالت عناصر يشك بأنها نفذت حملة اغتيالات ضد عناصر داعش». وأشار الضابط إلى أن التنظيم أجرى سلسلة من التغييرات الإدارية للأمراء العسكريين والقضاة الشرعيين والمقاتلين من مجموعات النخبة بين الرقة والموصل خلال الأسبوع الماضي.

إلى ذلك، أفادت مصادر أمنية وعسكرية عراقية اليوم الأحد بأن 17 شخصا غالبيتهم من عناصر تنظيم «داعش» قتلوا وأصيب 8 آخرون في عمليات عسكرية وقصف لطيران التحالف الدولي استهدف مقرات للتنظيم في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار 118 كيلومترا غربي بغداد. وقالت المصادر إن طيران التحالف الدولي نفذ غارة جوية على منزل يتحصن به عناصر من «داعش» في منطقة الكرابلة وسط القائم أقصى غربي الأنبار ما أسفر عن مقتل 9 من داعش وتدمير المنزل بالكامل.

وأضافت أن الشرطة العراقية نفذت عملية أمنية استباقية على وكر لتنظيم «داعش» في منطقة الصوفية شرقي الرمادي ما أدى لمقتل 7 من عناصر التنظيم بالمنطقة. وأوضحت أن اشتباكات مسلحة دارت اليوم بين قوة من أبناء العشائر وبين عناصر من داعش في منطقة البوفراج شمالي الرمادي أدت إلى مقتل عنصر من أبناء العشائر وجرح 4 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.

وحسب المصادر، قصف تنظيم داعش المجمع السكني بناحية البغدادي غربي الأنبار بقذائف الهاون صباح اليوم ما تسبب بإصابة 4 مدنيين من أبناء المجمع وإلحاق إضرار مادية بعدد من المنازل السكنية.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا