• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حكومة الشارقة توفر 100 تصميم سكني مجاني للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

أطلقت حكومة الشارقة أمس مبادرة «سكن» بطرح 100 تصميم سكني مجاني مسبق الاعتماد، لتوفير المال واختصار زمن ترخيص البناء إلى مدة لا تتجاوز 10 أيام عمل. وتوفر المبادرة إمكانية تصفح هذه التصاميم عبر الهواتف الذكية، علاوة على توزيع موسوعة تضم هذه التصاميم ليتسنى الوصول إليها لجميع المواطنين.

وقال خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان في الشارقة، عضو المجلس التنفيذي، عبر برنامج الخط المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة إن المبادرة تأتي في إطار حرص الدوائر على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بطرح مبادرات تذلل العقبات وتسهل إجراءات بناء المسكن للأسرة المواطنة. وأوضح أن الدوائر المعنية هي دائرة الإسكان وبلدية الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، ومؤسسة الإمارات للاتصالات. وكشف أنه عقب نجاح هذا المشروع سيتم رفده بمبادرات مشابهة لتنفيذ مشاريع تجارية وصناعية.

وأوضح خليفة الطنيجي أن جميع التصاميم موجودة على موقع www.sakan.ae للمستفيدين من المساعدات السكنية لدائرة الإسكان بالشارقة، مشيراً إلى أنه من الممكن بدء البناء خلال أيام من اختيار النموذج والمقاول والاستشاري، ما سيوفر الوقت والتكلفة المادية المترتبة وأشار إلى أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أولى مسألة توفير المسكن اللائق للأسرة المواطنة جل اهتمامه، عبر تفاعل سموه المستمر مع أبنائه المواطنين، وإدراكه العميق لاحتياجاتهم واهتمامه بما يرفع من مستوى معيشتهم ويرتقي بنوعية حياتهم. وأشار خليفة بن هدة السويدي مدير إدارة الهندسة في بلدية الشارقة إلى أنه بإمكان المواطن اختيار التصميم الذي يرغب فيه ويناسب متطلباته ويقوم بدفع قيمة الإشراف لصالح المكتب الاستشاري لصاحب التصميم المعتمد. وأشار إلى أنه تم البدء في مبادرة «سكن» في 27 مايو 2013 بتشكيل لجنة من كل الدوائر عقب سلسلة من الاجتماعات استمرت عاماً كاملاً مع 120 مكتبا استشاريا وأسفرت عن 100 تصميم، منوهاً بأنه يمكن للشخص اختيار الشكل الذي يريده عبر ترميز رقمي موجود في أسفل كل تصميم كما يضم الموقع رسما بيانيا لعدد الغرف والكلفة التقديرية للبناء لافتا انه يتم تحديث البيانات بشكل دوري. وكانت دائرة الإسكان بالشارقة قد أطلقت في وقت سابق مبادرة المسكن المرن، التي تقدم خدمات مجانية للمواطنين والمستفيدين للمساعدات السكنية بإمارة الشارقة، من خلال طرح كتيب يتضمن عددا من النماذج السكنية عبارة عن فلل، ويحتوي عدداً من النصائح للمستفيدين من المشروع يجب معرفتها قبل البدء في بناء المسكن، كما يحتوي تصاميم جذابة بعدة وجهات مسبقة الاعتماد وقابلة للتوسع المستقبلي ويمكن المباشرة بالبناء خلال 5 أيام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض