• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يختتم أعماله ويعلن التوصيات

الدعوة إلى شراكة بين الحكومات والجمهور والتواصل مع الشباب لإيصال الرسائل المطلوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

أكدت توصيات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أهمية طروحات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتعلقة بالعمل الإعلامي، التي اشتملت عليها كلمة سموه الافتتاحية لأعمال الدورة الثالثة للمنتدى الذي عقد خلال فبراير الماضي.

جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن توصيات الدورة الثالثة لأعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي نظمه مركز الشارقة الإعلامي أمس، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، ومحمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي وعدد من كبار المسؤولين وممثلي الوسائل الإعلامية العربية والدولية وفريق عمل المنتدى.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي جدية طروحات المنتدى ووضع جميع توصياته وطروحاته موضع التنفيذ وفق خطوات عملية تسعى إلى تطوير منظومة الاتصال الحكومي المحلية ومشاركتها مع دول المنطقة والعالم.

وقال رئيس مركز الشارقة الإعلامي إن توصيات المنتدى التي استندت إلى رؤى وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، تؤكد دور الأجهزة الإعلامية كحلقة وصل رئيسية بين الحكومة والجمهور ضمن منظومة الاتصال الحكومي.

وأكدت توصيات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي حق الإعلامي في حرية التعبير والنقد، والاطلاع على جميع مصادر المعلومات، وواجبه باحترام خصوصية وسرية المصادر الحكومية لضمان استمرارية الثقة المتبادلة وتدفق المعلومات والبيانات ليبقى الجمهور على اطلاع بما يدور حولهم.

وناقش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الثالثة على مدى يومين التأثيرات الإيجابية للتواصل الحكومي على شكل العلاقة بين الحكومة وجمهورها عبر وسائل الإعلام المختلفة. وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي “لقد سلطنا الضوء على الدور الذي يمكن أن يقوم به الاتصال الحكومي في تحسين صورة الدول والتأثير في مستقبلها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، والخطوات التي يجب اتخاذها لرسم خارطة الطريق نحو حكومات أكثر تواصلا واستجابة مع الجمهور”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض