• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترحيب واسع في رأس الخيمة بقرارات مجلس الوزراء

إشادة مجتمعية بقانون رعاية المسنين ولجنة تنسيق المساعدات الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

هدى الطنيجي وعماد عبدالباري

لاقت قرارات مجلس الوزراء باعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال ترؤسه جلسة المجلس أمس الأول، تشكيل لجنة تطوير مادة التربية الوطنية، وتوفير الرعاية اللازمة للمسنين، وإعداد قانون يوفر الرعاية لهذه الفئة الغالية في المجتمع، وإنشاء لجنة للمساعدات الإنسانية للدولة، إشادة مجتمعية وترحيبا، في الوقت الذي أكد فيه أعضاء الميدان التربوي في رأس الخيمة، أن هذا الأمر يخلق الولاء الذي يحتاجه الوطن والمواطن.

وثمَّن الدكتور محمد إبراهيم المنصور، رئيس مجلس أولياء أمور طلبة منطقة رأس الخيمة التعليمية، بقرار مجلس الوزراء، وقال إنه يعكس الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وحرصها البالغ على إعداد جيل ملتزم بقيمة ومحافظ على هويته بإعلاء ثقافة حب الوطن، والتراث، والتاريخ، والعلم الإماراتي، من خلال تعزيز قيم الهوية والانتماء والمواطنة من خلال التعليم.

وأكد أن تطوير مادة التربية الوطنية من شأنه تعزيز الهوية الوطنية، وتأصيل جذور قيم المجتمع الإماراتي في نفوس طلبة المدارس، سواء الحكومية أو الخاصة بجميع مناهجها، مبينا أن هذه المناهج قائمة منذ فترة طويلة، لكن للأسف لم تتمكن خلال الفترة الماضية من أداء مهامها بالشكل المطلوب منها، خاصة في الجانب التمكيني للمواطن داخل وطنه.

وأكد المنصور أن هذا القرار مهم جداً، على اعتبار أن مادة التربية الوطنية مهمة للطالب، خاصة في ظل الأحداث الجارية حالياً في العالم والوطن العربي، فالتربية الوطنية تخلق الولاء للوطن، والولاء يخلق الأداء، بالتالي سوف تكون جهود المواطن والطالب مسخرة لهذا الوطن وحمايته وتطوره.

وقال المواطن عارف الزعابي، إن هذا القرار أثلج صدور المواطنين الحريصين على تنمية حب الوطن والولاء له في نفوس وقلوب أبنائهم، لما للوطنية والولاء من دور في خلق إنسان معطاء وناجح، فكل المشاريع التي تم إطلاقها في جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية حول الهوية الوطنية، تناشد الدولة بأن تعزز من دور التربية الوطنية في المناهج التعليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض