• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كلية دبي التقنية للطلاب و «إسعاف دبي» تنظمان يوماً لبرنامج الطب الطارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

نظمت كلية دبي التقنية للطلاب بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف، يوماً أكاديمياً للتعريف ببرنامج بكالوريوس الطب الطارئ، الذي تقوم الكلية بتدريسه للطلبة المواطنين لرفد المؤسسة بالخبرات والكفاءات المطلوبة لشغل وظيفة فني طب طارئ الميداني منذ عام 2003.

وقال الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي إن الكليات خرجت مجموعة مميزة من الطلاب والطالبات في تخصص الطب الطارئ، وهم الآن يعملون في الميدان ويساهمون في تطوير خدمات الإسعاف في دبي، وفي إنقاذ أرواح الناس.

وأضاف الدكتور الملا: تلتزم كليات التقنية العليا في دبي بتزويد مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بخريجين إماراتيين مبدعين، ومميزين ليساهموا في مواصلة العطاء ونماء مهنة المسعف في الدولة، ويواكبوا ما تسعى إليه دبي باستمرار من المحافظة على الريادة، والبقاء في المقدمة.

من جانبه، أشاد سعادة خليفة الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بالمستوى المميز لخريجي برنامج الطب الطارئ في كليات التقنية العليا بدبي، وبالمستوى الرفيع لشباب الوطن الذين حققوا النجاحات على أرض الواقع، وفي كافة المجالات. وقال الدراي: «نفخر في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بالتعاون مع كليات التقنية العليا في دبي، بأن نقدم للوطن نخبة من شبابه يعملون في مهنة نبيلة، تقدم خدمات الرعاية الطبية الطارئة لشعب ومجتمع الإمارات».

وشهد يوم الطب الطارئ في كلية دبي التقنية للطلاب عروضاً حيَّة لخدمات الإسعاف، إلى جانب نشاطات تفاعلية اشتملت على محاكاة لحادث سقوط وإغماء لأحد الطلاب، قام بأدائه أعضاء فرقة المسرح في كلية دبي للطلاب، إلى جانب المسعفين المعروفين زيد المعمري، وحارب يعيش، اللذين تم تكريمهما من الكلية لجهودهما الجبارة في إنقاذ أروح الناس، إلى جانب فعاليات عرض مركبات أسطول مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وأطول باص إسعاف في العالم. وكان طلاب المرحلة التأسيسية في كلية دبي للطلاب قد استمعوا إلى شرح من رئيس قسم الموارد البشرية في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، فاروق المعيني، حول ميزات عمل المسعف، ومهنة الطب الطارئ بصورة عامة، وكيفية التسجيل للالتحاق في برنامج البكالوريوس في كلية دبي التقنية للطلاب. (دبي الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض