• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

أول مشاركة نسائية

هيفاء سفيرتنا في «رفعات القوة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

ريو (الاتحاد)

انطلقت مسيرتها الرياضية قبل ست سنوات، وتحديداً العام 2012، عندما جذبتها رياضة رفعات القوة انطلاقاً من حبها الشديد للتحدي والصبر، واستطاعت في فترة قصيرة أن تحرز خمس ميداليات في مشاركاتها القارية الدولية و13 ميدالية على المستوى المحلي، متنوعة بين الذهب والفضة والبرونز، آخرها برونزية وزن 86 كلجم في منافسات بطولة آسيا المفتوحة لرفعات القوة التي أقيمت في مدينة ألماتي الكازاخستانية بمشاركة 220 لاعباً ولاعبة من 30 دولة في أغسطس 2015، وهو الإنجاز الذي نال إشادة الجميع. إنها هيفاء النقبي لاعبة منتخبنا لرفعات القوة، ممثلة المرأة الإماراتية في دورة ريو في لعبة رفعات القوة، وهي أول مشاركة نسائية في هذه اللعبة للدولة في هذا المحفل الأولمبي.

هيفاء النقبي بدأت مسيرتها الرياضية في صالات نادي خورفكان للمعاقين، حيث وجدت نفسها في لعبة رفعات القوة، على الرغم من عزوف العديد من الفتيات عن هذه الرياضة وتخوفهن منها لطبيعتها وصعوبتها على العنصر النسائي، إلا أنها رأت في رفعات القوة جوانب أخرى أهمها التحدي والصبر ، قائلةً:

استطعت من خلالها تحقيق حلمي بالوصول إلى أولمبياد البرازيل، وهو حلم يتمناه كل رياضي، وأسعى لتحقيق حلمي الآخر بإحراز ميدالية للإمارات».

وأضافت: «أنا سعيدة بتمثيل المرأة الإماراتية في أولمبياد ريو في ظل الاهتمام الذي تجده الرياضة النسائية، ما أهل المرأة لتحقيق طموحاتها المطلوبة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء