• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التقى قنصل السعودية وأصدر قانوناً بشأن شعار حكومة إمارة أم القيوين

سعود المعلا يستعرض مع تواضروس دور رجال الدين في التقريب بين الأديان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بالديوان الأميري أمس بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب صاحب السمو حاكم أم القيوين بالبابا تواضروس الثاني ضيف الإمارات والوفد المرافق له، مؤكداً سموه عمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. وجرى خلال اللقاء استعراض دور رجال الدين في التقريب بين الديانات، والذي بدوره يرسخ لمبادئ المحبة والتسامح بين الشعوب.

من جانبه قدم البابا تواضروس بالغ الشكر وخالص التقدير لصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، لما لقيه من استقبال وحسن ضيافة بدولة الإمارات.

وتلقى صاحب السمو حاكم أم القيوين، وسمو ولي عهده في ختام اللقاء، إهداء تذكارياً من قداسة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة هذه الزيارة ولقاء سموه.

حضر اللقاء الشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الإنسانية والخيرية، والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين، ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وسعادة إيهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري، وراشد محمد أحمد مدير التشريفات، وعدد من المسؤولين.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين في الديوان الأميري أمس عماد بن عدنان مدني قنصل عام المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي قدم للسلام على سموه.

حضر اللقاء، الشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الإنسانية والخيرية، وراشد محمد أحمد مدير التشريفات بالديوان الأميري في أم القيوين، وعدد من المسؤولين.

إلى ذلك أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين قانونا بشأن شعار حكومة إمارة أم القيوين، بعد الاطلاع على القانون رقم 1 لسنة 2011 بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين. ونص القانون رقم 2 لسنة 2014 على أن يكون الشعار دائرة تتضمن علم دولة الإمارات العربية المتحدة في الجهة اليسرى، وعلم إمارة أم القيوين في الجانب الأعلى بالجهة اليمنى للدائرة، باللونين الأبيض والأحمر، ويتضمن اللون الأحمر هلالاً، ونجمة على يمين الهلال باللون الأبيض، بينما تتوسط الشعار كلمة أم القيوين باللغة العربية باللون الأسود. كما نص القانون على أن تستعمل الحكومة الشعار في المحررات والسجلات الرسمية وكل الأمور المتعلقة بأنشطتها. ويجوز بقرار من الحاكم أو المجلس استعمال الشعار لأي مؤسسة عامة إذا اقتضى الأمر ذلك. وأكد القانون في مادته الرابعة أنه لا يجوز استعمال الشعار للأغراض التجارية والصناعية والشخصية إلا بإذن من الحاكم أو المجلس. وجاء في المادة الخامسة «دون الإخلال بأي عقوبة أخرى يقضي بها أي تشريع محلي أو اتحادي آخر يعاقب كل من يخالف المادة الرابعة بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة التي لا تزيد على 100 ألف درهم، مع أخذ تعهد عليه بعدم العودة، إضافة إلى مصادرة وإتلاف الأختام والأوراق المخالفة لهذا القانون»، على أن يعمل بهذا القانون من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية». (أم القيوين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض