الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«العمل» تتلقى 300 شكوى حول خدماتها وطريقة تعامل الموظفين مع المراجعين

«العمل» تتلقى 300 شكوى حول خدماتها وطريقة تعامل الموظفين مع المراجعين
29 ديسمبر 2009 01:02
تلقت وزارة العمل 300 شكوى حول عدد من خدماتها وأسلوب تعامل بعض الموظفين مع المراجعين من أصحاب الشكاوى وذلك من بين 2000 شكوى وردت الى نظام “لا تتردد وفالك طيب” منذ إطلاقه في شهر أكتوبر من العام الماضي وحتى نهاية الأسبوع الماضي. ويعنى النظام حصرياً بتلقي شكاوى المتعاملين ذات الصلة بأسلوب تعامل الموظفين غير المتلائم مع المتعاملين والتقصير والامتناع عن تقديم الخدمة المطلوبة من دون مبررات كافية أو أسباب معقولة واتخاذ إجراء تعسفي غير مبرر ضد المتعامل إضافة الى وجود تأخير غير مبرر في اتخاذ قرار معين أو البت في موضوع المتعامل. كما يتلقى النظام الشكاوى المتعلقة بمخالفة الأنظمة المعتمدة عند اتخاذ قرار ما أو عند تقديم الخدمة المطلوبة ووجود أخطاء عند تقديم الأنظمة واتخاذ القرارات المتعلقة بالمتعامل الى جانب الإبلاغ عن أية مخالفات ادارية أو مالية معينة. وقالت عائشة بالحرفية مدير إدارة تراخيص العمل رئيس فريق العمليات في الوزارة: “إن الوزارة عملت على معالجة جميع الشكاوى المتصلة بموضوعات النظام خلال خمسة أيام من ورود كل منها، مشيرة الى أن الشكاوى الأخرى الواردة الى النظام وعددها 1700 شكوى وغالبيتها منازعات وشكاوى عمالية تمت إحالتها الى ادارة علاقات العمل نظرا لكونها لا تنسجم مع النظام المشار إليه. وشددت بقولها: “الوزارة تتعامل بجدية تامة مع الشكاوى والاقتراحات التي ترد الى “نظام لا تتردد وفالك طيب”، لا سيما من حيث دراستها والعمل على معالجتها والتواصل مع أصحاب الشكاوى لوضعهم في صورة المعالجة وذلك خلال فترة زمنية قصيرة”. وتتلقى وزارة العمل الشكاوى عبر النظام المذكور عبر خمس طرق تشمل مراجعة “كاونتر” خدمة العملاء أو الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 800665 أو زيارة موقع الوزارة الالكتروني www.mol.gov.ae أو من خلال إيداع الشكوى في صناديق الشكاوى المنتشرة في ديواني الوزارة في أبوظبي ودبي ومكاتب العمل في المناطق الأخرى الى جانب إرسال الشكاوى على الفاكس رقم 042612720. وشملت الشكاوى الواردة الى النظام والمتوافقة مع موضوعاته المحددة تأخير إصدار بطاقات وتصاريح العمل العائدة لأصحاب الشكاوى وطلب حصر النواقص في بعض طلبات تصاريح العمل المعادة الى أصحابها وغيرهما من الموضوعات. وأكدت مدير إدارة تراخيص العمل رئيس فريق العمليات في الوزارة حرص الوزارة على استيفاء المعايير الموضوعة لعمل النظام من حيث مساءلة الموظفين المقصرين لأكثر من مرة وتحقيق العدالة والفاعلية للنظام إضافة الى الاستجابة السريعة لأصحاب الشكاوى وسهولة وصولها الوزارة موضحة دور النظام في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة. وجددت بالحرفية التأكيد على التعامل مع الشكاوى بسرية تامة بحيث لا يتم إطلاع الموظف المشتكى ضده على اسم المشتكي أو أي ما يشير الى هويته معتبرة أن يمثل أحد أوجه الشراكة التي تسعى اليها الوزارة، خصوصا انه يعد بوابة مهمة للتواصل مع المراجعين. وكانت الوزارة أعلنت أن نحو 77 في المائة من مستخدمي نظام “لا تتردد وفالك طيب” والمعد بالتعاون مع المجلس التنفيذ بدبي اعتبروا أن النظام ممتاز والنسبة المتبقية أبدت نسبة رضا متوسطة. ويعد النظام المشار اليه واحدا من مبادرات الوزارة الرامية الى تحسين خدماتها والارتقاء بها حيث كانت الوزارة أطلقت مبادرة تتمثل في استطلاع آراء المراجعين حول أداء موظفي “الكاونترات” من خلال جهاز الكتروني يتيح للمراجع صاحب المعاملة تقييم أداء الموظف المعني عبر الإجابة على عدد من الأسئلة بشكل الكتروني إضافة الى إطلاق مشروع سمة ومعايير خدمة المتعاملين.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©