• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بهدف توسيع قنوات الاستثمار وتطوير العقارات

«شروق» تؤسس «عمران العقارية» بالشراكة مع «إعمار» و«إيجل هيلز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» تأسيس شركة «عمران العقارية» للتطوير العقاري في الإمارة عبر شراكة مع «إعمار العقارية» وشركة «إيجل هيلز»، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان:« تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الأطراف، وتوسيع الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية والحيوية بإمارة الشارقة».

وقع عقد التأسيس عن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس الهيئة، ومحمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، وعضو مجلس إدارة إيجل هيلز، وذلك في مقر «شروق» في القصباء بالشارقة.

وستركز «عمران العقارية» بموجب الاتفاقية على تطوير وإدارة المشاريع العقارية في الشارقة والإمارات، بالإضافة إلى تقديم خدمات إدارة وصيانة المشاريع العقارية، بما يشكل رافداً حيوياً لنمو قطاع التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي الشركة الجديدة حرصاً من الأطراف الثلاثة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما بينهم في مجال الاستثمار العقاري وتطويره بإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وبموجب عقد التأسيس، تستحوذ «شروق» على 34%‏ من ‬رأسمال ‬الشركة ‬الجديدة، ‬فيما ‬حصلت ‬كل ‬من ‬شركتي «‬إعمار» ‬و«‬إيجل ‬هيلز» ‬على ‬حصص ‬متساوية ‬تبلغ ‬33% ‬لكل ‬منهما. وتهدف الشركة الجديدة «عمران العقارية» إلى تعزيز التعاون في ‬مجال ‬الاستثمار، ‬ودعم ‬المشاريع ‬التجارية ‬والصناعية ‬والعقارية ‬في ‬إمارة ‬الشارقة، ‬وعقد ‬الشراكات ‬التي ‬قد ‬تساعد ‬على ‬تحقيق ‬أهداف ‬الشركة.

كما ‬تهدف ‬أيضاً ‬إلى ‬تبادل ‬المعلومات ‬الاستثمارية ‬التي ‬تشجع ‬على ‬تطوير ‬الاقتصاد ‬في ‬الإمارة ‬من ‬خلال ‬دعم ‬القطاعات ‬الخاصة ‬بها، ‬وتقديم ‬الدعم ‬من ‬كلا ‬الطرفين ‬للترويج ‬للاستثمار ‬داخل ‬الإمارة ‬أو ‬خارجها.

وأعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن سعادتها بتوقيع الاتفاقية والشراكة لتأسيس شركة «عمران» العقارية، وقالت: «تأتي هذه الاتفاقية وتأسيس شركة «عمران» في إطار التزام (شروق) بتعزيز التعاون المشترك بين الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات، والمساهمة في توسيع الاستثمارات في القطاعات الحيوية بإمارة الشارقة، وتطبيق أفضل الممارسات فيما يتعلّق بالتنمية الاقتصادية وتطوير مرافق الإمارة، وسنعمل من خلال هذه الشركة الجديدة على ترسيخ الجسور المبنية على أساس الثقة في تطوير وتنمية الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي إمارة الشارقة بشكل خاص، خصوصاً مع ما تمتلكه شركة «إعمار» من خبرات رائدة في مجال التطوير العقاري، وإدارة مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه».

وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن القطاعات الاقتصادية في الشارقة تشهد نمواً، وتطوراً ملحوظاً، بفضل قيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يوجه دائماً بوضع الأسس الاستراتيجية الشاملة والمستدامة للتنمية والتطوير، ودعم المستثمرين وتوفير التسهيلات لهم، إلى جانب تنويع موارد الإمارة لتعزيز متانة اقتصادها، مشيرة إلى أن اتفاقية التعاون ستشكل نقطة تفوق لكافة الشركاء، وبداية لمزيد من التعاون المثمر والبناء في مشاريع جديدة ونوعية تخدم التنوع الاقتصادي والاستثماري في الإمارة والدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا