السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب 120 معلماً بأبوظبي على توظيف المسرح في تعليم «العربية»

30 ابريل 2012
أبوظبي (وام) - نظم مجلس أبوظبي للتعليم، ورشة عمل على مدى 3 أيام حول توظيف المسرح في دعم تعليم وتعلم اللغة العربية في مرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى في مدارس إمارة أبوظبي، استهدفت 120 معلماً ومعلمة من منسقي المادة، وذلك ضمن أهداف المجلس الرامية إلى تطوير التعليم عبر تقديم أدوات تعلم متنوعة تجعل من البيئة المدرسية مكانا جاذبا يعزز روح الإبداع والتميز. وقالت الدكتور كريمة المزروعي مديرة المناهج العربية بمجلس أبوظبي للتعليم، إن الدورة تأتي تماشيا مع رؤية المجلس والنموذج المدرسي الجديد الذي يدعم الاستراتيجيات الحديثة في التدريس، فضلاً عن دعم تعلم اللغة العربية مع المحافظة على الثقافة والهوية الإماراتية الأصيلة، مشيرة إلى أن فكرة توظيف المسرح ليست جديدة في مجال التعليم لكن هناك حاجة إلى تطويرها وتقنينها بشكل علمي مفصل من خلال تقديم أفضل التطبيقات للمعلمين وذلك لما يقدمه المسرح من تأثير فعال في العملية التدريسية ودعم المهارات اللغوية لدى أبنائنا الطلبة. وأكدت مديرة المناهج العربية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن المسرح يلعب دورا فعالا في تنمية المهارات اللغوية مثل القراءة والتحدث والأداء الأمر الذي يسهم في صقل مهارات الطلبة في التحدث باللغة العربية الفصحى في جو ممتع وملائم لنمو هذه المرحلة العمرية للطلبة. وأضافت، أن توظيف المسرح في التعليم يدعم التعلم التعاوني والعمل الجماعي بين الطلبة وهي من الأسس التي يحرص المجلس على تنفيذها لينشأ الطالب مستقلا معتمداً في التعلم على نفسه ويستفيد من أقرانه في ذات الوقت. وخلال الورشة التدريبية تعرف المعلمون على تاريخ نشأة مسرح العرائس وأنواعه التي تتعدد حسب طريقة الصنع وتشمل الدمى القفازية ودمى الأصابع ودمى العصي ودمى خيال الظل ودمى الخيوط وكيفية توظيف كل منها في المادة العلمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©