• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

سلة فواكه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

* التفاح: فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء، مفيدٌ في الأمراض الالتهابية الحادة، يخفف من آلام الحمى، ومفيدٌ للكبد والكليتين والمثانة، إذا يسهل عملها، ويهدئ السعال، ويسهل إفراز البلغم، وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول: «خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم». يحتوي على الفيتامينات «أ- ب 1 - ب 2 - ث» وللتفاح وصفات طبية عدة، يعالج بها.

* خل التفاح وعلاجاته وصنعه: يغسل التفاح جيداً بالماء، ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم، ويعبأ في آنية من الفخار، أو مرطبان من البلاستيك، وتغطى الأنية بقطعة من القماش، وتحفظ في مكان دافئ. لمدة خمسة وأربعين يوماً حيث يختمر، بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم.

* التين: غني بالفيتامينات «أ - ب - ث» ويحتوي على نسبة علية من المواد المعدنية، كالحديد والكلس والنحاس، وهي بانية للجسم ومولدة للدم، يوصف التين في علاجات عدة.

* البرتقال: للبرتقال فوائد كثيرة، وهو يحتوي على عناصر غذائية من السكر، والحديد، والفوسفور، وعلى الفيتامينات «ب 1، ب 2» وهو غني بالفيتامين «ث» الذي يساعد على تثبيت الكلس في العظام.

* الكرز: الكرز يحتوي على نسبة من الفيتامين «ث»، ويوصف في علاج بعض الأمراض.

* البرتقال مساعد على الهضم، ويعتبر مشهياً إذا تناوله الإنسان قبل الطعام، ولعصير البرتقال اثر فعال في حالات النزف، وفي وقف اقياء الحمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا