• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الفرسان» تجاوزوا كل «المطبات»

الأهلي.. نجاح «المنظومة الكاملة» أهم عوامل التفوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

المحلل الفني: الدكتور طه إسماعيل

إعداد: صبري علي

بعد أن تغلق ملاعب «دورينا» أبوابها عقب كل جولة، من جولات دوري الخليج العربي، يفتح «ستاد الاتحاد» أبوابه، ليقدم إلى القارئ العاشق لكرة القدم، رؤية تحليلية عميقة للمباريات، بوجهة نظر فنية بحتة، من خلال الخبير الكروي، والمحلل الفني، والمحاضر الدولي الشهير الدكتور طه إسماعيل، الذي يطل عبر صفحاتنا مرة أسبوعياً للعام الثالث على التوالي، ليقلب معنا أوراق الجولة بنظرة هادئة محايدة، مجردة من أي انتماء أو هدف، سوى تقديم خدمة متميزة لكل الجماهير، مهما اختلفت الألوان والانتماءات.

ويستعرض الدكتور طه إسماعيل أحداث المباريات السبع، في كل جولة بطريقة فنية عميقة تحدد مواطن القوة والضعف في كل فريق، وتشرح طرق اللعب، والتغييرات التي أدت إلى الفوز أو الخسارة، ومدى نجاح المدرب أو فشله في إدارة المباراة، من خلال طريقة اللعب والمتغيرات الأخرى، أثناء مجريات اللقاء، ليجد القارئ نفسه أمام المباراة مرة أخرى، ولكن في شكل جديد.

تجمعت كل أسباب النجاح ليحقق فريق الأهلي لقب بطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم، حيث كان نجاح الإدارة التي خططت لـ 3 سنوات، وكان نتيجة ذلك تحقيق الفوز بلقب البطولة الخليجية، ثم تحقيق كأس صاحب السمو رئيس الدولة في الموسم التالي، ثم «الثلاثية» هذا العام، قبل خوض المباراة النهائية على اللقب الرابع أمام العين بعد أيام قليلة، مع تميز دور الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين الذي يعرف كيف يحصد البطولات، وأيضاً في وجود مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب القدرات والمهارات الرائعة، ووقوف الجماهير بقوة خلف الفريق طوال مسيرة البحث عن الدرع.

وكانت صفقة ضم اللاعبين سياو ووليد عباس من الشباب ذات تأثير كبير في دعم صفوف الفريق، وكانت القدرة على تخطي المشاكل والأزمات أمراً واضحاً في شخصية الفريق، سواء في التعامل مع مشكلة كوزمين وقضيته الخاصة، أو تجاوز خصم نقاط مشاركة عدنان حسين المخالفة، كما تميز دور الجهازين الفني والطبي في العملية التدريبية، وتقنين الأحمال، بحيث يؤدي الفريق المباريات بحالة بدنية جيدة، مع تفادي الإصابات، والتي كانت قليلة عن بقية الفرق، بفضل دور الجهاز الطبي الجيد في عمليات الاستشفاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا