• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

مبادرات لتسهيل سفر ضيوف الرحمن

منصات منفصلة لإنهاء إجراءات الحجاج بمطار أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت مطارات أبوظبي، حزمة من المبادرات لتسهيل السفر على حجاج بيت الله الحرام، وتطبيق الإجراءات اللازمة لضمان تلبية متطلبات الأمن والسلامة كافة خلال رحلتهم إلى المملكة العربية السعودية، في إطار الاستعدادات التي اتخذها مطار أبوظبي الدولي لاستقبال موسم الحج المقبل.

وأوضحت مطارات أبوظبي، أنه تم تخصيص منصات منفصلة لإنهاء إجراءات سفر الحجاج، وذلك بهدف التعامل مع الضغط الناتج عن الرحلات الأربع الإضافية من الاتحاد للطيران، ورحلات الخطوط الجوية السعودية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة. علاوةً على ذلك، تم تخصيص مساحة لمنصات خاصة لوزارة الصحة، من شأنها أن تقدم «حقيبة الحاج» وكُتيبات السلامة.

كما تم إعداد عيادة خاصة للحجاج مجهزة بجميع الاحتياطات اللازمة في مبنى المسافرين رقم 1 بمطار أبوظبي الدولي، للتعامل مع أي حالة صحية أو علاجية قد تطرأ في المطار، كما سيوجد مفتون في صالات المطار، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالدولة، للإجابة عن فتاوى الحجاج والرد على استفساراتهم.

وفي إطار تعاون مطار أبوظبي الدولي مع جميع الأطراف المعنية من أفراد شرطة المطار، والجمارك والجوازات لمد يد العون للمسافرين كافة، حسب حاجاتهم، يحصل الحجاج المسافرون إلى الأراضي المقدسة على قسائم شرائية بالمجان للمطاعم والمقاهي الموجودة في سوق أبوظبي الحرة خلال فترة انتظارهم في المطار.

وقال الدكتور مطر راشد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»: «نسعى من خلال مبادراتنا إلى دعم حجاج بيت الله الحرام، وذلك من خلال تسهيل عناء الرحلة عليهم، وعملنا في هذا الإطار على تقديم فرق عمل إضافية في العيادة الخاصة لضمان تأمين المساعدة الطبية بشكل سريع وفعّال».

بدوره، علق السيد محمد الكثيري، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي: «يشرفنا مساعدة ودعم حجاج بيت الله الحرام في سفرهم من مطار أبوظبي الدولي إلى المملكة العربية السعودية».

وأضاف: «إن أداء فريضة الحج هو أمر في غاية الأهمية والروحانية، ونأمل أن تُسهم كُتيبات الصحة والسلامة، والنصائح التي يقدمها الواعظون في تسهيل أداء مناسك هذه الفريضة، وجعلها أكثر سلاسةً، كما نتطلع إلى استقبالهم والترحيب بهم عند عودتهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض