• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بنمو تجاوزت نسبته 17.2%

23,3 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مطارات أبوظبي تحقيقها نتائج قياسية في حركة مسافريها عبر مطار أبوظبي الدولي بأكثر من 23 مليون مسافر خلال عام 2015، فيما تجاوزت أعداد المسافرين لأول مرة في تاريخ المطار حاجز مليوني مسافر خلال أربعة أشهر هي يوليو وأغسطس وسبتمبر وديسمبر من العام الماضي، والتي تعتبر أكثر الأشهر ازدحاماً خلال العام.وأظهرت التقارير الإحصائية السنوية الصادرة عن مطارات أبوظبي للعام 2015، أن حركة المسافرين سجلت نمواً بنسبة 17.2% مقارنة مع العام 2014، حيث شهد الربع الأول من العام الماضي وحده نمواً بنسبة 21.1%.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: «لا نزال نشهد زيادة مستمرة في معدلات نمو حركة مطار أبوظبي الدولي، ويعتبر تجاوز حاجز مليوني مسافر في أربعة أشهر لأول مرة في تاريخ المطار دليلاً على القدرات التي يتمتع بها مطار أبوظبي وإمكانياته في خدماته التي تربط وجهات العالم ببعضها».

وأضاف الهدابي: «تمكنا خلال الربع الأول من العام الماضي من تدشين مشروع التوسعة في مرافق المسافرين في المبنى رقم 1، وذلك في إطار برنامج تعزيز الطاقة الاستيعابية وعمليات التطوير والتوسعة المستمرة، في سبيل إتاحة الفرصة للمسافرين في مطار أبوظبي الدولي للتمتع بتجربة عالمية المستوى».

وأشارت «مطارات أبوظبي» إلى أن النمو الكبير في نتائجها للعام 2015، يعزى إلى الأداء القوي لشركة الاتحاد للطيران، والتي تتولى تسيير 116 وجهة للمسافرين والشحن حول العالم.

وقام الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بنقل ما يصل إلى 17.4 مليون مسافر خلال عام 2015، أي ما يمثل زيادةً بنسبة 18,4% مقارنة بأعداد المسافرين على متن رحلات الشركة خلال عام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا