• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

البعثة الرسمية تتسلم أرض مزدلفة

153 ألف وجبه لحجاج بيت الله الحرام عن روح زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

مكة المكرمة (الاتحاد)

بدأت بعثة الحج الرسمية لحجاج دولة الإمارات، توزيع 153 ألف وجبة على حجاج بيت الله الحرام عن روح باني ومؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة، إن مكتب شؤون الحج يشرف على عمليات توزيع الوجبات على الحجاج من مختلف دول العالم على سبع دفعات، مؤكداً توزيع 20 ألف وجبة على الحجاج في المدينة المنورة على دفعتين، بواقع 10 آلاف وجبة لكل دفعة.

وأفاد بأنه سيتم توزيع 50 ألف وجبة على الحجاج يوم عرفة، كما سيتم توزيع 30 ألف وجبة على الحجاج في منطقة مزدلفة، و25 ألف وجبة أخرى على الحجاج أيام التشريق في مخيمات منى.

وأكد أن مكتب شؤون الحج يتابع وبدقة عمليات تسليم وحفظ وتوزيع هذه الوجبات، والتي تتم بإشراف لجنة طبية متخصصة، تراعي إعداد الوجبات واختيار محتوياتها، والتي تتميز بالقيمة الغذائية المرتفعة والمتكاملة، وتفيد الحجاج وتساعدهم على تأدية مناسكهم، وتحمل الجهد المبذول في الأيام المباركة.

وأشار إلى أن عملية توزيع الوجبات تتم بأسلوب أفقي، حيث تنشر سيارات الوجبات بطريقة متباعدة لتغطية المناطق كافة، حيث يوجد حجاج بيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن هذه الطريقة تضمن وصول الوجبات دون عناء أو تكدس.

وأكد أن الوجبات تتوافر بها الشروط الصحية كافة، حيث المتابعة مستمرة لأسلوب حفظها وتوزيعها، وتتبع الخطوات الوقائية والاحترازية كافة منذ بدء وصول الوجبات، حيث يتم فحصها لضمان صلاحيتها الكاملة وقت التوزيع حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج، مشيراً إلى حرص البعثة على استفادة أكبر عدد من الحجاج على الوجبات التي توزع عن روح المغفورله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتسلمت البعثة الرسمية لحجاج دولة الإمارات الأرض المخصصة لحجاج الدولة في مشعر «مزدلفة» من الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة، إن لجان البعثة باشرت على الفور تجهيز الأرض من متطلبات وخدمات تلبي متطلبات ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة فور وصولهم إلى مشعر «مزدلفة»، بعد وقوفهم بمشعر الحج الأكبر في عرفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض