• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دعماً للشعراء وترويجاً لإبداعاتهم

أكاديمية الشعر تفي بوعدها وتصدر: «ولم يبقَ من خيبة في الزجاجة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ديوان «ولم يبقَ من خيبة في الزجاجة» للشاعر السعودي حسن أحمد القرني، أحد نجوم برنامج «أمير الشعراء» لموسمه الثالث، حيث يأتي الإصدار في إطار دعم الأكاديمية للمبدعين من الشعراء وترويجها إبداعاتهم وتحفيزهم لنشر قصائدهم، ومواصلة لسلسلتي إصدارات نجوم «شاعر المليون» و«أمير الشعراء».

ويحمل الشاعر درجة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة الملك فيصل، وله العديد من المشاركات الأدبية محلياً وعربياً، وله ديوان مطبوع عن دار إفريقية للنشر في تونس العام 2012 بعنوان (ما لم أقل). وقد نشر في العديد من الصحف. كما صدر له مؤخراً ديوان «إنه لاهث تحت هذي الخيوط» عن دار الانتشار ببيروت بالتعاون مع نادي أبها الأدبي.

ويضم ديوان «ولم يبقَ من خيبة في الزجاجة» ما يُقارب 50 قصيدة متنوعة الأغراض الشعرية، ويقع في 152 صفحة من القطع المتوسط، حيث تتعدّد الأغراض الشعرية ما بين الجوانب الاجتماعية والمديح والرثاء والفخر إضافة لمواضيع فكرية وأدبية وقصائد مواكبة لبعض الأحداث التي جرت مؤخراً، منها «حين أبكي»، «اللون»، «راقصة الأمواج»، «سر للأمد الأبعد»، «لجوء اضطراري»، «حسين العود»، «من لي»، «جغرافيا مختلفة» «كن أنت»، «المثقف»، «شغف»، «أرغب أن أكون».

يذكر أن أكاديمية الشعر في أبوظبي تعتبر أول جهة أدبية متخصصة في الدراسات الأكاديمية للشعر العربي بشقيه الفصيح والنبطي وجاءت فكرة تأسيسها استكمالاً للاهتمام الذي توليه إمارة أبوظبي للأدب والثقافة، بما في ذلك الشعر الذي يعد مرجعاً مهماً وأصيلاً في تاريخ العرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا