• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتام مهرجان الغربية للرياضات المائية

«إقلاع» يتصدر البوانيش و«داحس» يحصد لقب جنانة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

المنطقة الغربية (الاتحاد)

توج القارب «إقلاع» لمالكه النوخذة عمر عبدالله المرزوقي بلقب سباق البوانيش للشراعية الذي اقيم ضمن منافسات مهرجان الغربية لمسافة 12 كلم، وجاء المركز الثاني «سالك» لمالكه السردال مارين بقيادة النوخذة حمد سعيد جمعة الفلاسي، فيما جاء بالمركز الثالث قارب «العديد» لمالكه محمد راشد الرميثي ويقوده النوخذة راشد محمد راشد الرميثي.

وأسفرت منافسات سباق جنانة للقوارب الشراعية فئة 22 قدم عن فوز «داحس» لمالكه حمدان سعيد جابر بالناموس، بقيادة النوخذة عمر عبدالله محمد المرزوقي، وجاء في المركز الثاني «إنذار» الذي يملكه ويقوده النوخذة يوسف أحمد محمد الحمادي، وكان المركز الثالث من نصيب «طوفان» لمالكه محمد أحمد جابر ويقوده النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي.

وقال ماجد عتيق المهيري، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن مهرجان الغربية للرياضات المائية شهد تجاوبا، لافتا من المواطنين المشاركين ومقيمين ومشاركات دولية، إضافة إلى رواد شاطئ مدينة المرفأ، ما أسهم في زيادة حماس المشاركين الصاعدين ليرسموا لوحة تراثية رائعة، وأسهموا في النجاح التنظيمي الذي شهده السباق، بالتزامهم باحتياطات السلامة على امتداد السباق، فاستحق الجميع التهنئة والناموس.

وأشار المهيري إلى أهمية المهرجان في توجيه أنظار الجماهير والزوار إلى المنطقة الغربية وطبيعتها الخلابة المازجة بين البحر والصحراء، إلى جانب خلق حالة من التفاعل والتواصل، مشيداً بالنجاح الذي يحققه المهرجان وبتراكم الخبرات لدى المنظمين عاماً بعد عام، حيث إن حجم المشاركات والحضور يتضاعف بشكل ملحوظ.

وأكد المهيري اهتمام النادي الدائم بالسباقات كافة، سواء التقليدي التراثي أو الحديث، لافتاً إلى أن النادي، وبالرغم من قصر فترة ظهوره على الساحة الرياضية، إلا أنه بات مرجعاً ووجهة للبحارة والنواخذة في مختلف الأنشطة البحرية، كما بات له حضوره على الصعيد الإقليمي والدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا