• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

غنى له الوسوف وأنغام وعبد المطلب ونانسي

الموت يغيب الشاعر الغنائي عزت الجندي عن 70 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يونيو 2018

سعيد ياسين (القاهرة)

غيب الموت، ظهر أمس الأول، الشاعر الغنائي عزت الجندي عن عمر ناهز 70 عاماً، ودفن جثمانه بمدافن الأسرة ببني سويف، ويعد الجندي واحداً من أغزر شعراء الأغنية العربية، حيث أثرى الساحة الغنائية بمئات الأغنيات الجميلة والناجحة للعديد من المطربين والمطربات من أرجاء الوطن العربي كافة.

ونعاه العديد من زملائه من الشعراء والمطربين الذين تعاونوا معه وغنوا من أشعاره على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم أنغام، التي كتبت على صفحتها الرسمية على موقع «تويتر»: البقاء لله في الشاعر الكبير عزت الجندي، تشرفت بالعمل معه في أجمل الأغاني التي غنيتها، مثل «سيدي وصالك» و«عمري معاك» و«قول كدة» و«عاجبني» وغيرها. وكتب الشاعر أيمن بهجت قمر على صفحته بـ«فيس بوك»: خالص العزاء في وفاة الشاعر الكبير عزت الجندي صاحب «لولاكي» التي أحدثت انقلاباً في عالم الأغنية العربية وقت تقديمها في بداية التسعينيات من القرن الماضي، بصوت علي حميدة.

وتعاون الجندي خلال مشواره مع عشرات المطربين، ابتداءً من مطربي زمن الطرب الأصيل، ومنهم محمد عبد المطلب وكارم محمود ومحرم فؤاد ومحمد رشدي وماهر العطار ومحمد العزبي وفايدة كامل وفاطمة عيد، حيث قدم لهم مجموعة من أجمل وأشهر أغنياتهم، ومروراً بمطربي ومطربات السبعينيات، ومنهم ياسمين الخيام وهاني شاكر ومحمد ثروت ومحمد الحلو وعماد عبد الحليم وعتاب وعلي الحجار، ووصولاً إلى أجيال الثمانينيات والتسعينيات والألفية الجديدة، ومنهم عمر فتحي وحميد الشاعري وجورج وسوف ولطيفة وسميرة سعيد ولطفي بوشناق وعلي حميدة ومدحت صالح وراغب علامة ووليد توفيق وأنغام وليلى غفران وعلي المزداوي وحلمي عبد الباقي وديانا حداد وعاصي الحلاني واليسا ونانسي عجرم ومي كساب. كما كتب أغنيات عدد من المسلسلات، ومنها «سنبل بعد المليون» لمحمد صبحي، و«الشارع الجديد» لعزت العلايلي، و«الزنكلوني» لمحمد رضا وآثار الحكيم، وأغاني فيلم «عذاب الحب» لعماد عبد الحليم. وكتب السيناريو والحوار لعدد من المسلسلات، ومنها «الهودج» و«رياح الشرق» و«سر الأرض»، وتم تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية الأخير نظراً لما قدمه للأغنية العربية.

يذكر أن الجندي ولد في 13 مارس 1948 وحصل على عضوية جمعية المؤلفين والملحنين في مصر «ساسيرو» 1976، وعضوية الجمعية الأم بباريس «ساسيم»، وحصل على عضوية مجلس إدارة الجمعية لأول مرة في 24 يوليو 1998، واستمر لمدة 6 سنوات، وأعيد انتخابه في أعوام 2005 و2007 و2009.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا