• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الخليج للصناعات الدوائية» تتملك مصنعاً في الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

وقعت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة صيدال الجزائرية، تتيح لهما امتلاك مصنع مقام في الجزائر لغرض تعزيز التعاون في مجال المعرفة العملية وتكنولوجيا الصناعة الدوائية وتسجيل وتسويق الأدوية.

وقع الاتفاقية في العاصمة الجزائرية سعود علي مصبح النعيمي مدير التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة، «اس. بي. ايه» درقاوي بوميدين مدير عام «اس. بي. ايه». وقال الدكتور أيمن أحمد الساحلي الرئيس التنفيذي لـ«جلفار»: نحن سعداء جداً بهذه الاتفاقية؛ لكونها تعزز وجودنا الراسخ في السوق الجزائري، وتمنحنا الفرصة للترويج للصناعة الوطنية وتوفير خدمات لا تقتصر على صناعة الدواء فحسب، وإنما تشمل تبادل الخبرات في العديد من المجالات لاسيما البحوث، وتنظيم وحضور المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية والندوات التخصصية التي تناقش أفضل الممارسات في الصناعة الدوائية، والاستفادة من جهود جلفار التي مكنتها من النمو بقوة في السوق الدوائي، منها علامة تجارية بارزة تحمل « صنع بفخر في الإمارات» إلى أكثر من 40 دولة حول العالم.

ومن جانبه، أكد سعود النعيمي أن الاتفاقية تفتح المجال واسعاً لتعاون يصب بالدرجة الأولى في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين الشقيقين، ويساهم في دعم السوق الدوائي والقطاعات الصحية الجزائرية، مشيراً إلى أن الجزائر مؤهلة بما تمتلك من مقومات البنية التحية مثل الطرق المعبدة لتكون جسراً للعبور إلى دول الوسط الأفريقي.

وأضاف النعيمي: بموجب تلك الاتفاقية التي تؤسس لعمل من خلال مصنع دوائي مشترك، حيث تتعهد «جلفار» بتطويره من خلال نقل المعرفة البحثية والتكنولوجية العلمية، علاوة على الاستفادة من الخبرة التصنيعية التي اكتسبتها «جلفار» على مدى 30 عاماً، وهو الشيء الذي يمكن المصنع المشترك في المرحلة الأولى من إنتاج 20 صنفاً دوائياً تكون بمواصفات الجودة العالمية نفسها المعتمدة من قبل «جلفار» في تنص الاتفاقية بان يلتزم الطرف الآخر، وهي شركة «صيدال» توفير التجهيزات الإنشائية الفنية للمصنع بالنحو الذي يمكنه من الجاهزية التصنيعية وتحقيق الطاقة الإنتاجية الكافية لتلبية حاجة السوق الدوائي، فضلاً عن استعجال إجراءات تسجيل الأدوية التي ينتجها المصنع لدى السلطات الصحية الجزائرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا