• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع أكاديمية شرطة «يوتا الأميركية»

«شرطة دبي» تنظم برنامجاً تدريبياً متقدماً في التفتيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، البرنامج التدريبي المتقدم في إجراءات التفتيش بواسطة الكلاب البوليسية وذلك بالتعاون مع أكاديمية الشرطة بولاية يوتا الأميركية.

وأكد العقيد المهندس محمد أحمد البستكي، مدير إدارة أمن المواصلات في التفتش الأمي، أهمية البرنامج التدريبي للمنتسبين، والذي يأتي في صميم مهام عملهم اليومي، ويحمل مجموعة من المحاور الأساسية التي لابد من توفرها برجل الأمن والتفتيش في شبكة المواصلات العامة. وأشار إلى أن توجهات القيادة العليا في شرطة دبي تأتي دائماً لصالح التأهيل والتدريب المستمر لكوادرنا، حيث يتم إلحاقهم وبشكل منتظم وعلى مدى العام ببرامج تدريبية مصممة وفقاً لاحتياجات الإدارات ورؤية قياداتها.

ووجه العقيد البستكي المنتسبين لبذل المزيد من الجهود من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الخبرة العريقة والأداء المتمكن لجهاز شرطي دولي كشرطة ولاية يوتا الأميركية صاحبة الباع الطويل في هذا المجال، مثنياً على التعاون والتواصل الدائم مع إدارة التفتيش الأمني الجنائي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة.

وفي سياق ذاته، تحدث المقدم خبير أول عبد السلام الشامسي، مدير إدارة التفتيش الأمني الجنائي مشيدا بالبرنامج التدريبي والذي يشمل 12 ساعة تدريبية تغطي الجوانب النظرية والتطبيقات العملية في إجراءات التفتيش بواسطة الكلاب البوليسية واستعراض أهم القضايا المعنية بالتفتيش الجنائي والأمني ومشيراً إلى أنه سبق تم إلحاق المنتسبين ببربامج تدريبي تأسيسي ونستكمل اليوم بالبرنامج المتقدم استكمالا لخطة العلمية والتدريبية والتي تأتي بإشراف خبراء عالميين من أكاديمية الشرطة في ولاية يوتا الأميركية.

وأكد المقدم الشامسي أن هذا التعاون بين إدارتي أمن المواصلات والتفتيش الأمني الجنائي في شرطة دبي وأكاديمية الشرطة الأمريكية من أجل الوقوف على افضل طرق التدريب الحديثة وتأهيل وتدريب منتسبين، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف والتنسيق والاستفادة من الشركاء في صقل الخبرات وتوفير حصص تدريبية وتطوير مهارات تخصصية لكوادرنا والتحديث والتدريب المستمر للمهارات والقدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض