• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في جلسة بمنتدى قادة المطارات

خبراء يبحثون تحسين مفاهيم موظفي الطيران ورضا العملاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

دعا خبراء في مجال الطيران في الجلسة الثانية منتدى قادة المطارات العالمي الثاني، إلى تغيير مفاهيم موظفي الطيران الأرضيين بالمطارات الناقلات والأمن والجوازات، مؤكدين حاجة المطارات وشركات الطيران للتركيز على رضا الركاب.

وشارك في الجلسة ثاني عبدالله الزفين مدير عام وعضو مجلس ادارة «اماراتك» وهانز جواشيم كلوس نائب الرئيس لشؤون البنية التحتية والتخطيط للعمليات والنقل الجوي بمطار ميونخ ولوكا ميراندو رئيس قطاع المطارات في شركة سيليكس إس بإيطاليا، والدكتور «أندرياس ويتمر» مدير عام مركز كفاءة الطيران بجامعة «سانت جالين» بسويسرا و«دانكان الكسندر» مدير منطقة وسط آسيا لجميعة السفر في آسيا باسفيك.

وتركزت المناقشات على قضايا تتعلق بنجاح عدد من الدول في تحقيق النجاح لمطاراتها من خلال الإدارة الجيدة والتطوير المستمر، إضافة إلى قضايا أخرى من بينها الخصخصة وزيادة الموارد وتقليل نفقات التشغيل وتقديم خدمات أفضل للركاب.

وأجمع المتحدثون على أن هذه المطارات التي حققت نجاحات كبيرة نتيجة لعدة عوامل من بينها التخطيط طويل الأجل والالتزام بتقديم خدمات مميزة للركاب حتى أصبحت مطارات اخرى تعمل على تقليدهم في تقديم نفس الخدمات.

وشدد «اندرياس» على وجود تكامل بين الإدارات في المطارات وشركات الطيران، ولكن ذلك يبدو أمراً صعب التنفيذ وهو الأمر الذي ينعكس على الخدمات الأرضية المقدمة للركاب، لافتاً إلى أنه في معظم الأحيان يكون العملاء مضمونين.

وقال لوكا ميراندو، إن جميع الشركاء في حاجة إلى أن يلعبوا دورا مهما في هذا الصدد، حيث إن الكثير من الشركاء يعملون لكن من الصعب أن نفهم تجربة الراكب حتى نتعرف إلى احتياجاته والطاقة الاستيعابية المتوقعة بسبب أنهم لا يتذكرون الهدف الحقيقي، وهو الراكب نفسه.

ومن جهته قال ثاني الزفي: لا شك في أن هناك حاجة ملحة لتغيير عقول ومفاهيم الموظفين الأرضيين بدءاً من رجال الأمن إلى رجال الجوازات إلى رجال الدعم في شركات الطيران، منوهاً بأن الجميع يريد استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا، لكن عليهم أن يغيروا مفاهيمهم أولا.

ولفت إلى انتشار البوابات الذكية التي يستخدمها الركاب للوصول إلى الجوازات في مطار دبي الدولي دون وجود اي شخص يتعامل معهم يدوياً، مشيراً إلى أنه يجب تشجيع الركاب للوصول إلى هذا الهدف دون مضايقتهم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا