• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

«الاتحاد للطيران» تشتري وحدة لنقل وتخزين محركات طائرات «بوينغ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

وقعت «الاتحاد للطيران» عقداً مع شركة «اكسيل اندستريز»، تشتري بموجبه الناقلة الوطنية وحدة «تشامبيون جي اس إي» المستخدمة في نقل وتخزين الطرازات المختلفة من محركات طائرات (بوينغ 787) خلال عمليات الصيانة. وتختص «اكسيل اندستريز» بمنصات تحميل الطائرات ومعدات المناولة الأرضية للمطارات، وهي والوكيل المعتمد لشركة (سترونجهولد) في الخليج والشرق الأوسط.

وأعلنت «سترونجهولد» التي تشارك في معرض المطارات 2014 الذي اختتم أعماله أمس في دبي أنها تسعي لاستغلال فرصة مشاركتها في المعرض للتعرف على الفرص التجارية المتاحة في المنطقة، مشيرة إلى أن توقيع العقد مع «طيران الاتحاد» يمهد الطريق أمام الحصول على صفقات مماثلة مع شركات الطيران وشركات الصيانة في المنطقة.

وتجري «سترونجهولد» اتصالات مع العديد من شركات الطيران في الشرق الأوسط مثل طيران الإمارات وطيران الخليج والطيران العماني من أجل بيع وحدات مماثلة، والاستفادة من زيادة الاستثمارات الضخمة لشركات الطيران في المنطقة التي تقدر بنحو 450 مليار دولار لتوسيع حجم اساطيلها من 1060 طائرة حالياً إلى 3725 طائرة بحلول عام 2020، بزيادة نسبتها 160%.

وقال تود ديوار مدير صادرات وحدات «تشامبيون جي اس إي» في «سترونجهولد» إن السوق الضخم لصيانة محركات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط يوفر فرصا كبيرة أمام الشركة للنمو واجتذاب عملاء جدد وترسيخ وجودها في أسواق المنطقة».

وتوفر وحدات «تشامبيون جي اس إي» التي يبلغ ثمنها 200 ألف دولار، أقصى درجات الحماية والتأمين لمحركات الطائرات التي يصل وزنها 14 ألف طن، ويصل سعر المحرك الواحد منها إلى ما يقرب من 50 مليون دولار. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا