• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تساعد على التعرف بسرعة على البيانات وتقلل الاستخدام اليدوي

تطبيق تكنولوجيا ذكية لفحص الحقائب في «مطار آل مكتوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

أطلقت شركة سيمنس نظام جديد لفحص الحقائب وحزام سير الأمتعة «سمارت تيلتر»، خلال معرض المطارات الذي اختتم في دبي أمس، وسيتم تطبيق هذه التقنية الجديدة قريباً في مطار آل مكتوم الدولي، بحسب ميشيل شنيدر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس لشئون البنية التحتية وقطاع المدن والنقل واللوجستية وحلول المطارات.

وقال شنيدر إن الحلول الجديدة تساهم بقدر كبير في تخفيض الجهود اليدوية المتعلقة بالنقل اليدوي للحقائب والبضائع، بحيث يتم نقل الحقائب والبضائع بشكل أسرع.

وبين أن التكنولوجيا الجديدة هي وسيلة ذكية لحمل وتفريغ الحقائب ونقلها بطريقة أكثر كفاءة، أملاً في أن يتم تطبيقها في دبي عقب بدء مطار آل مكتوم باستقبال عدد كبير جداً من الركاب، وهو الأمر الذي يتطلب سرعة نقل الحقائب والبضائع.

وقال إن نظام فحص الحقائب الجديد سيساعد إلى حد كبير في حال تمزق أو اهتراء ملصق الحقيبة، الذي يحمل الأرقام الكودية بسبب كثرة الاستخدام خلال عمليات الحمل والتفريغ والرحلات الطويلة حول سير نقل الحقائب، حيث يتم تحويل الحقائب في هذه الحالة إلى محطات الكود اليدوية.

وأوضح أن نظام سيمنس للكشف على الحقائب لا يعتمد فقط على الباركود ولكن يجمع بين قراءة الباركود والتعرف البصري في تحديد رقم الرحلة والمطار الذي سيتم نقل الحقيبة إليه المدون في الملصق، وهذا من شأنه أن يعمل على التعرف بسرعة على بيانات الحقيبة، ويقلل من عمليات الاستخدام اليدوي في محطات الكود اليدوية.

وبين أن تكنولوجيا «سمارت تيلتر» أحدث أنواع التكنولوجيا من حيث سرعة نقل الحقائب إذ يقوم بنقلها إلى المكان المخصص لها في أسرع وقت ممكن، ويمكن لهذه التكنولوجيا نقل 2400 حقيبة في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا