• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

3,81 مليار درهم إجمالي قيمة التدوالات

سيولة «انتقائية» تضيف 9,6 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية وتقفز بالمؤشر فوق مستوى 5432 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

واصلت الأسهم المحلية مسارها الصعودي، مستفيدة من مستويات السيولة المضاربية والاستثمارية المرتفعة، التي تدفقت على الأسواق، لتنهى تعاملات جلسة الأمس بمكاسب في القيمة السوقية زادت على 9,6 مليار درهم، وقفزت بمؤشر أسواق الإمارات بنحو 1,2% ليستقر فوق قمة 5432,1 نقطة.

ورغم الصعود القوي للأسهم المحلية واختراق المؤشرات لقمم جديدة أمس، أبدى محللون ماليون نوعاً من القلق نتيجة تركيز السيولة التي شهدتها الأسواق أمس على أسهم منتقاة، رغم تضخم هذه الأسهم.

وقال وليد الخطيب مدير التداول بشركة ضمان للاستثمار، إن أداء الأسواق خلال جلسة الأمس خرج عن نطاقه الطبيعي، مع تركيز جل السيولة المتداولة على سهم «أرابتك القابضة»، الذي سجل ارتفاعات قوية، مشيراً إلى أن سهم «أرابتك» جذب انتباه المستثمرين الذين تخلوا مؤقتاً عن مراكز مالية أخرى لملاحقة صعود السهم، الأمر الذي أثر سلباً على بقية القطاعات في السوق.

وأشار الخطيب إلى أنه رغم عمليات المضاربة الملحوظة التي سادت تعاملات جلسة الأمس، إلا أن الأسواق مازالت محافظة على زخمها الصعودي بدعم من الأداء القوي للشركات وازدهار الأوضاع الاقتصادية، لافتاً إلى أن المؤشر صحح بما يكفي في الجلسات السابقة، الأمر الذي يمهد لانطلاقة جديدة، ربما تأخذ معها المؤشر إلى قمة 5750 نقطة، خصوصاً مع قرب انضمامها إلى مؤشر مورجان ستانلي بنهاية الشهر الحالي.

إلى ذلك، اعتبر المحلل المالي وضاح الطه الارتفاعات التي سجلتها الأسواق أمس استمراراً لحالة التفاؤل التي سادت المستثمرين مع اختراق المؤشر قمة 5300 نقطة، التي أعطت إشارة للسوق بالاستقرار، لكنه أشار في المقابل إلى انتقائية السيولة أو ما أسماه «السيولة المتحيزة» لسهم بعينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا