• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اقتصاديون يطالبون بمراعاة تنوع الخبرات في التكتلات

المرشحون لعضوية مجلس إدارة «غرفة أبوظبي» يبدأون تشكيل التحالفات الانتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

بدأ المرشحون لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مبكراً تشكيل التحالفات والتكتلات الانتخابية، تمهيداً للإعلان عنها فور إعلان لجنة الإشراف على الانتخابات، قائمة المرشحين النهائية.

وقال مترشحون لانتخابات غرفة أبوظبي لـ«الاتحاد»، إن الأيام الأخيرة شهدت تسابق كثير من المرشحين للتواصل وتشكيل المجموعات الانتخابية، في ظل تفضيل الكثيرين خوض الانتخابات ضمن تكتل واحد، وبما يسهم في خفض الجهود والنفقات التي يتحملها كل عضو بالتكتل.

إلى ذلك، شدد رجال أعمال واقتصاديون على ضرورة الاهتمام بتشكل التكتلات الانتخابية وفق أسس سليمة تراعي تنوع الخبرات الاقتصادية، وبما يعود بالفائدة على مختلف القطاعات في حالة فوز أي تكتل بالانتخابات.

وأوضحوا أن تجربة الانتخابات السابقة، التي تم إجراؤها قبل نحو 4 سنوات، أكدت جدوى التكتلات الانتخابية، مقارنة بخوض السباق بشكل مستقل دون الانضمام لأي قوائم، استناداً إلى العلاقات الخاصة في الأوساط التجارية.

وشهدت الانتخابات الماضية الإعلان عن 3 مجموعات رئيسية من المرشحين، هي «أبوظبي أولاً»، التي ضمت 15 عضواً، و«أبوظبي الريادة» وضمت 6 أعضاء، و«أبوظبي المستقبل» وضمت 7 أعضاء، حيث فاز تكتل «أبوظبي أولاً» بكامل مقاعد مجلس إدارة الغرفة الـ15. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا