• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"         12:17     الاستخبارات الفرنسية تتهم دمشق بالوقوف وراء "الهجوم الكيميائي" في خان شيخون        12:25     السلطات تعتقل نحو ألف شخص يعتقد أنهم من أنصار الداعية غولن في أنحاء تركيا     

وفاة مكتشف لقاح «الجذام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

توفي العالم الفنزويلي خاسينتو كونفيت، الذي كان المكتشف الرئيس للقاح ضد مرض الجذام (البرص)، أمس الأول، في كاراكاس عن مائة عام، على ما أعلنت عائلته في بيان. وحاز هذا الطبيب الفنزويلي جائزة «أمير استورياس»، وكان مرشحاً للفوز بجائزة نوبل للطب العام ،1988 بعد اكتشافه اللقاح ضد الجذام.

وولد كونفيت عام 1913، وأسهم بشكل كبير في تحسين المعرفة بالأمراض المعدية، مثل داء الليشمانيات، ومرض شاجاس. وفي السنوات الـ15 الأخيرة كان كونفيت يكرس جزءاً كبيراً من وقته لأبحاث تهدف إلى إيجاد علاج لمرض السرطان. وهو قال عام 2013 «هذا المرض يحرمني من النوم».

وخاص كونفيت غمار البحث العلمي، بعدما اكتشف «الأمراض التي يعانيها أشخاص في المناطق الفنزويلية النائية، والشعوب الأصلية في أدغال الأمارون ودلتا نهر اورينوكو في جنوب البلاد» على ما جاء في بيان العائلة.

(كراكاس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا