• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برنامج متكامل يطبق في الإمارات حصرياً على المستوى العربي

«فورمولا-1 المدارس».. تجربة تحاكي عالم الأعمال في إطار تنافسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

جمعهم الحماس ودفعهم حب الفوز إلى خوض تجربة فريدة من نوعها قد توصلهم لمقارعة الكبار في عالم سباق السيارات، فمسابقة «الفورمولا1»، التي تقام في حلبة ياس بأبوظبي، تفتح آفاقاً كبيرة وتوسع مدارك الصغار، وتوجههم نحو ابتكار مشاريع وشركات بتقنيات عالية، مستفيدين من برنامج متكامل يطبق في 50 مدرسة على مدى 6 أشهر كاملة، لتكون الإمارات الدولة العربية الوحيدة التي تستضيف هذه المسابقة الفريدة من نوعها.

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

بين تفاعل وحراك، ودموع وابتسامات، وفخر وإحباط، ترقب المشاركون الأطفال شاشة تعرض أرقام مسابقة السيارات، التي صمموها، خلال المسابقة في حلبة مرسى ياس، وتعرض نتاج اجتهادهم طوال مدة دخولهم، برنامج الفورمولا1 في المدارس، وهي مسابقة دولية تتمثل في قيام طلبة المدارس بتشكيل فرقهم الخاصة بالفورمولا1، وإدارته كمشروع مصغّر، وتحمّل مسؤولية إدارة الميزانية والتسويق، وإطلاق العلامات التجارية واستقطاب الرعاية، وتصميم وتصنيع سيارة فورمولا1 من خشب خفيف، تعمل بأسطوانة من الهواء المضغوط، بالإضافة إلى تصميم «الستناد» والمطويات والمواد الإعلانية بطريقة جميلة، واختيار الألوان لمحاكاة الفرق العالمية في سباق الفورمولا1 الدوليين.

مهارات علمية

ضمت حلبة ياس أكثر من 500 طالب وطالبة من 50 مدرسة من مختلف أنحاء الإمارات، من محبي رياضة الفورمولا1 لإظهار مهاراتهم الهندسية والرياضية والعملية، واختبار قدراتهم الإبداعية للفوز بلقب بطولة مسابقة الفورمولا1 في المدارس لهذا العام، وتنافس 90 فريقاً يتكون كل منها من 3 إلى 6 طلاب من مختلف أنحاء الدولة، التي أمضت الأشهر القليلة الماضية في العمل على تصميم نماذج مصغرة لسيارات الفورمولا1، بعد الفوز بمراحل المدارس الداخلية ضمن المسابقة، فقد تنافس الفائزون وجهاً لوجه ضمن هذه المسابقة، التي أقيمت على مسار داخلي مستقيم يمتد لمسافة 20 متراً في حلبة مرسى ياس.

وعملت السيارات الخشبية الصغيرة بالدفع عن طريق أسطوانة هواء مضغوط، وتصل الفروقات بينها إلى 1/1000 جزء من الثانية، حيث تصل سرعتها إلى 80 كم في الساعة. وتحتاج السيارة لزمن قدره ثانية واحدة أو ثانيتين لبلوغ خط النهاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا