• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

عبدالعزيز النعيمي يتوج الفائزين في سباق الهجن بعجمان

«سلطانة» على قمة الفطامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

عجمان (وام)

توج الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان المهرجان الختامي لسباقات الهجن «لسن الفطامين» بميدان التلة في عجمان، الذي اشتمل على 12 شوطا جمعت الأبكار والجعدان، بمشاركة عدد كبير من ملاك الإبل للشيوخ وأبناء القبائل.

وفازت بالمركز الأول في الشوط الأول أبكار «سلطانة» لحمد خليفة سلطان المنصوري ونال لقب الشوط الثاني جعدان «القوع» لحمدان سالم سليمان الدرعي وحصل على المركز الأول في الشوط الثالث أبكار «الشاهينية» لسيف عبدالله الخاصوني الكتبي وفاز بالمركز الأول في الشوط الرابع جعدان «أدهم» لسيف عبدالله مطر الخاصوني الكتبي.

ونال المركز الأول في الشوط الخامس ابكار «براقة» لسيف عبدالله مطر الخاصوني الكتبي وتوج بالمركز الاول في الشوط السادس جعدان «شاهين» لسيف عبدالله مطر الخاصوني الكتبي وفازت بلقب الشوط السابع أبكار «مراسيل» لسالم سعيد محمد الخاطري. أما المركز الأول في الشوط الثامن جعدان فحصل عليه «لاهي» لسالم سعيد محمد الخاطري وانتزعت المركز الأول في الشوط التاسع أبكار «نجود» لمحمد حمد حميد سالم الدرعي وحصل على المركز الأول في الشوط العاشر جعدان «المخدوم» لعبدالله بن سيف بن راشد الشاوي وذهب لقب المركز الأول في الشوط الحادي عشر أبكار إلى «الظبي» لسعيد خزعل سعيد خير وكان المركز الأول للشوط الثاني عشر والأخير جعدان لـ«مهلك» لسالم سعيد محمد الخاطري. وأشاد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي بالدعم الكبير الذي تحظى به سباقات الهجن من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان لهذه الرياضة العريقة. وقال: «سباقات الهجن التى مارسها الآباء والأجداد منذ القدم تعبر عن التراث وتحيي روح المنافسة الشريفة بين مربي الهجن»، موجها الشكر لكل المشاركين والمساهمين الذين حرصوا على دعم هذه التظاهرة التراثية الحافلة، مؤكدا أن تضافر الجهود الرسمية والشعبية وتعاون الجميع أظهر هذا المهرجان بالصورة المشرفة. وأضاف: مثل هذه السباقات تحظى باقبال جماهيري من أبناء الوطن داعيا المهتمين بهذه الرياضة للتواجد والاطلاع على هذا التراث الذى يتم من خلاله إحياء هذه الرياضة والتعرف عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا