• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في جلسة نقاشية للصيادين ضمن «أسبوع حرس الحدود والسواحل الخليجي»

تكريم الصيادين المتميزين في تعزيز الوعي والحفاظ على الثروة السمكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

كرم جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، الصيادين المتميزين ممن أسهموا في تعزيز الوعي والحفاظ على الثروة السمكية من خلال اتباعهم القوانين والنظم المعمول بها، وتقيدهم بالإرشادات بجانب دورهم في كشف العديد من الجرائم مثل حالات التسلل والتهريب وإنجاح المهام الموكلة إلى مجموعة حرس السواحل.

جاء ذلك خلال ملتقى الصيادين الذي نظمه الجهاز في قاعة حارب في أبوظبي أمس، ضمن فعاليات “أسبوع حرس الحدود والسواحل” الثاني على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وعقدت خلال الملتقى جلسة نقاشية بين الصيادين وممثلي جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، والمستشار علي محمد المنصوري رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك ورئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك.

ورحبت إدارة جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل بالصيادين، وشكرتهم على تعاونهم مع القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلة بجهاز حماية المنشآت، مؤكدة أهمية التعاون والتنسيق المتبادل ونشر التوعية بالقوانين والأنظمة التي تنظم عمليات الصيد وقواعد ارتياد البحر وأهمية حمل معدات السلامة أثناء الإبحار.

وأوضح ممثلو الجهاز أن هذا اللقاء يهدف إلى تعريف الصيادين بالقوانين الجديدة للصيد وأهمية استخدام معدات السلامة أثناء ارتياد البحر وتوعيتهم بضرورة استخدام رقم الطوارئ 996 الخاص بالحوادث البحرية ، وترسيخ العائد وراء تركيب جهاز الأمن والسلامة البحري، بما يسهم في خفض الحوادث البحرية والمحافظة على أرواح مرتادي البحر وحماية البيئة البحرية.

وأكدوا أن دور جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل كغيره من مؤسسات الوطن، يأتي من الإيمان الراسخ بضرورة القيام بالمهام الملقاه على عاتقه باعتباره الجهة المناط بها توفير الأمن والحماية للمنشآت الحيوية والبنى التحتية فهو يسعى لتعزيز المنظومة الأمنية للجهاز بهدف استدامة الازدهار الإقتصادي والإجتماعي في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض