• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

المعارضة ترد بقصف 18 قرية في اللاذقية واشتباكات بالرقة والائتلاف السوري يتهم «داعش» بتنفيذ «مآرب الأسد»

21 قتيلاً بينهم أطفال بقصف للنظام السوري على حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

وكالات

قالت الهيئة العامة للثورة السورية أمس إن قوات النظام السوري ارتكبت مجزرة جديدة في حي طريق الباب بحلب راح ضحيتها 21 قتيلا بينهم 11 طفلا وعشرات الجرحى، وأعلنت أن قوات المعارضة قصفت بالصواريخ 18 قرية في محافظة اللاذقية الساحلية ردا على قصف حلب.

واشتبكت القوات الحكومية فجراً مع مسلحي المعارضة حول قاعدة عسكرية هامة في ريف الرقة، وسط انقطاع التيار الكهربائي عن حلب وريفها بالكامل.

ونفذ الطيران السوري غارة جوية على بلدة جرود عرسال الحدودية مع لبنان، أسفرت عن سقوط 10 جرحى سوريين. في حين اتهم الائتلاف السوري المعارض «الدولة الإسلامية في العراق والشام» المعروفة باسم «داعش» بـ«علاقة عضوية» مع النظام، وأنها تعمل على «تنفيذ مآربه»، بعد اعتقال وتعذيب وقتل طبيب كان يدير معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا شمال سوريا.

وقالت الهيئة إن قوات النظام السوري قصفت حي طريق الباب في حلب مما أسفر عن سقوط 20 قتيلا بينهم 11 طفلا، كما أصيب العشرات، بينهم نساء وأطفال معظمهم في حالة خطرة. وأضافت أن هذه القوات جددت كذلك قصفها لمخيم اليرموك براجمات الصواريخ، بينما تعرض حي القابون الدمشقي لقصف بقذائف الهاون.

وقالت شبكة شام إن قذائف هاون سقطت في حيي المهاجرين وركن الدين بدمشق، في حين سمع صوت انفجار في حي الصالحة. وذكرت هيئة الثورة أن أصوات انفجارات دوت في الغوطة الشرقية بريف العاصمة، بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام.

وذكرت الهيئة في بيان آخر لها إن قوات المعارضة ردت على قصف حلب، بقصف 18 قرية في اللاذقية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا