• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بدء الأعمال الإنشائية لسكن الطالبات الجديد في جامعة عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - انطلقت الأعمال الإنشائية لمشروع سكن الطالبات الجديد في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا الذي يمتاز بمواصفات عصرية متميزة ومتكاملة، يتيح للطالبات أجواء مريحة وهادئة وداعمة للإنجاز.

وأوضح أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس الجامعة، خلال حفل تدشين الأعمال الإنشائية، أن الاهتمام البالغ الذي توليه الجامعة لهذا المشروع يأتي حرصاً منها على توفير البيئة المناسبة للطالبات خلال سنواتهن الدراسية، «فالطالبة المقيمة في السكن، تقضي خلال دراستها الجامعية أكثر مما تقضيه في منزلها، وتبقى لعدة سنوات بعيدة عن عائلتها، لذلك تبنت الجامعة لتأسيس السكن شعار (منزلك في جامعتك)، وذلك لتأمين الراحة والاستقرار في بيئة اجتماعية عائلية محفزة على الإبداع والتحصيل العلمي» .

وقال : «بحكم الطبيعة المحافظة التي انتهجتها الجامعة منذ تأسيسها، وما تتبعه من أساليب تضمن سلامة الطالبات وأمنهن، وفرت الجامعة للطالبات في هذا المشروع كل وسائل الراحة والترفيه، مع مراعاة الاحتياجات النفسية والاجتماعية في جو أسري آمن».

وأكد أسامة سعيد سلمان أن سكن الطالبات الجديد، والذي يقع بمحاذاة الحرم الجامعي، يستوفي أعلى المعايير البيئية، ويعتمد أحدث أنظمة التكييف المتطورة، ويتميز بتجهيزات ترشيد استهلاك الطاقة، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التي تقوم الجامعة بتنفيذها والتي تهدف إلى تقديم خدمات مميزة لطلاب وطالبات الجامعة، بما يوفر لهم بيئة تدعم الإنجاز وتحفز على الإبداع.

ومن جانب آخر، أشار الدكتور محمد شير زاد، مدير إدارة المرافق الجامعية، إلى أن السكن الجديد الذي تبلغ مساحته 166 ألف قدم مربعة، يتألف من ستة طوابق، ويستوعب أكثر من 500 طالبة، ويضم 298 وحدة سكنية مؤثثة ومجهزة وفق أحدث وأرقى المواصفات العالمية في مجال السكن والضيافة.

وأفاد الدكتور شير زاد أن السكن الجديد والذي تصل تكلفته إلى 60 مليون درهم، يتميز باحتوائه على مرافق وخدمات متكاملة من صالة رياضية مجهزة بتجهيزات حديثة، وصالة ترفيه مزودة بأحدث ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى قاعة متعددة الأغراض، وخدمة الإنترنت اللاسلكي. كما يحتوي كل طابق على مرافق ترفيهية وقاعة مطالعة مريحة.

كما يقدم سكن الطالبات الجديد، والذي سيتم الانتهاء من إنجازه في مطلع نوفمبر 2014، خدمات طبية للعناية بالطالبات، وخدمة الأمن على مدار الساعة. وتضم ساحات السكن ملاعب لكرة السلة والكرة الطائرة والتنس، وهو ما يعطي الطالبات فرصة ممارسة الرياضات المختلفة في الهواء الطلق. وقد صممت ساحة مبنى السكن بعناية، حيث تتوسطها مسطحات مائية ومساحات خضراء تضفي على المكان رونقاً خاصاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض