• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفاة شاب سعودي في دبي خلال ممارسته القفز المظلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

تحرير الأمير

تحريـر الأمير (دبي)

لقي شاب سعودي حتفه صباح الأربعاء الماضي، أثناء ممارسته رياضة القفز المظلي في نادي سكاي دبي، نتيجة خلل في فتح البارشوت؛ ما أدى إلى سقوطه ووفاته.

وأكد مصدر مسؤول في شرطة دبي صحة الواقعة، دون تفاصيل أخرى، فيما صرحت إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي أن الحادثة من اختصاص المكتب الإعلامي في حكومة دبي.

وباشرت فرق أمنية من شرطة دبي التحقيق في حادث سقوط ماجد صالح الشعيبي فور تأكيد خبر وفاته من قبل الجهاز الطبي والإسعافي الذي هرع إلى مكان وقوع الحادث في محاولة لإنقاذه.

وقال شقيقه ثامر الشعيبي: «أخي من هواة القفز المظلي ولديه مشاركات متعددة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وجئنا إلى دبي برغبة منه بقصد ممارسة هوايته المفضلة في نادي سكاي دبي».

ورجح مختص في مجال القفز المظلي بأن الضحية اختار أن يمارس هوايته من دون رفقة مدرب؛ كونه محترفاً في هذه الرياضة واجتاز جميع الدورات التي تؤهله للطيران المظلي بمفرده، لافتاً إلى أن في حال حصول خلل في المظلة فيتوجب عليه فتح (مظلة الاحتياط)، متوقعاً حدوث تشابك في حبال المظلتين؛ ما حال دون نجاته.

وأكد ندرة حوادث السقوط؛ نظراً لآليات الأمن والسلامة العالية جداً والمطبقة في النادي.

يشار إلى أن «سكاي دايف» يتخصص في مجال القفز بالمظلة، وهو من أكبر النوادي في المنطقة، ويقع على شاطئ جزيرة النخلة في دبي، ويستقبل حوالي 60 ألف هاوٍ سنوياً. وتعد هذه الحادثة الثانية منذ افتتاح النادي في 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض