• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في حفل رعاه أحمد بن سعيد آل مكتوم

مواطن يفوز بالجائزة الكبرى للسائقين الملتزمين في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

فاز المواطن زيد عمر حسن محمد بالجائزة الكبرى للسائقين المثاليين في فعاليات نظام النقاط البيضاء، الذي تطبقه شرطة دبي، لاختيار أفضل الأشخاص الملتزمين بقوانين السير والمرور في الدولة، ولم يرتكبوا أي مخالفة مرروية طوال عام كامل. جاء هذا الفوز بعد سحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، بطاقة تحمل اسم المواطن الفائز خلال فعاليات الحفل، حسن محمد من بين آلاف من السائقين ليفوز بالجائزة الكبرى للسائقين المثاليين الذي اقامته شرطة دبي أمس، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي.

وأكد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي أن استحداث نظام النقاط البيضاء جاء بغية ايجاد سائقين مشبعين بالثقافة المرورية لديهم رقابة ذاتية تحثهم على عدم ارتكاب المخالفات المرورية. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في حفل إعلان اسم الفائزين بالنقاط البيضاء وتكريم الرعاة الذي رعاه أمس.

وقال إنه وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة نحو التطوير والنماء فإن القيادة العامة لشرطة دبي لا تألو جهداً، في انتهاج أفضل وأرقي النظم الإدارية والتوعوية واستحداث آليات العمل لبث الثقافة المرورية على كافة شرائح المجمتع، من خلال برنامج علمي مدروس وبمشاركة جيمع الجهات ذات الصلة.

وتابع: “وبالسير على هذا المنوال وبناء على توجيهات معالي الفريق ضاحى خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، تم استحداث نظام النقاط البيضاء كنظام حديث غير تقليدي تعتمد فلسفته على مشاركة جميع فئات المجتمع في تكريم السائقي الملتزمين بالقانون بغية تشجيع الآخرين حتى يصبحوا سائقين مشبعين بالثقافة المرورية لديهم رقابة ذاتية تحثهم على عدم ارتكاب المخالفات المرورية. وقال إن النظام يتفاعل مع آليات الضبط الأخرى في بوتقة واحدة هدفها خفض عدد وفيات حوادث الطرق وصولا إلى الهدف الاستراتيجي (صفر لوفيات حوادث الطرق العام 2020م ) وبين أن نظام النقاط البيضاء يعتبر الأول والأحدث على مستوى المنطقة، لافتا إلى أن الجهود المخلصة ومساهمات الشركاء كان لها الأثر البالغ في التطوير والنجاح المنقطع النظير لنظام النقاط البيضاء في دورته الثانية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض