• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استئناف العمل في مصفاة عدن النفطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

عدن(الاتحاد)

استأنفت مصفاة عدن النفطية في جنوب اليمن، العمل بعد أكثر من عام من التوقف، وأفاد المدير التنفيذي لشركة مصفاة عدن محمد عبدالله البكري، أن استئناف العمل في تكرير النفط الخام أتى بعد تزويد المصفاة بـ 500 ألف برميل، من أصل نحو مليون برميل من النفط الخام المتواجد في ميناء الضبة بمحافظة حضرموت.

وأضاف أن الشحنة الواصلة هي الدفعة الأولى من الكمية المقررة لمصفاة عدن بحسب توجيهات الحكومة الشرعية في أواخر يوليو الماضي، والبالغة نحو مليون برميل من خام المسيلة، لافتاً إلى أن إعادة تشغيل المصفاة سيسهم في حماية الوحدات الإنتاجية والورش التابعة لها من الصداء والتآكل جراء توقفها الطويل. وقال «إن عودة توهج شعلة مصفاة عدن سيسهم بشكل كبير في إعادة انتعاش الحياة الاقتصادية في عدن والمحافظات المجاورة، وتحقيق الاستقرار اللازم للسوق المحلية من المشتقات النفطية ووقود محطات الكهرباء».

وثمن المدير التنفيذي لشركة مصفاة عدن، جهود الرئيس اليمني ورئيس الحكومة ووزير النفط ومحافظ عدن واهتمامهم الكبير بإعادة تشغيل المصفاة من خلال العمل على متابعة عملية شحن هذه الكمية من النفط الخام إلى المصفاة.

مؤكداً أهمية استمرار تدفق النفط الخام إلى مصفاة عدن إما من حقول المسيلة أو من الدول الشقيقة وبما يؤمن استمرار عملها ويعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وتضررت المصفاة جراء المعارك خلال عام 2015 بين قوات الشرعية والانقلابيين، وأدى توقف العمل بالمصفاة إلى نقص حاد بالمشتقات النفطية في عدن وانقطاع في التيار الكهربائي بعد نفاد المخزون من المحطة الكهربائية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا