• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التحالف» يكثف من غاراته على مواقع الانقلابيين

ضبــط أبــرز مـمـــــول لـ «القاعــــدة» في عـــدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

قبضت الأجهزة الأمنية في عدن على أحد أبرز الممولين لتنظيم «القاعدة» الإرهابي خلال عملية مداهمة لأحد الأوكار، في حين كثفت طائرات التحالف العربي من غاراتها على مواقع الميليشيات الانقلابية في عدة مناطق.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في مدينة عدن، ضبط أحد الممولين الرئيسين في تنظيم «القاعدة» عقب عملية تعقب ومداهمة لأحد الأوكار الإرهابية في المدينة. وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن قوة متخصصة بمكافحة الإرهاب تمكنت من ضبط أحد القيادات البارزة في تنظيم «القاعدة» يدعى «ح ع ص»، وأن التحقيقات الأولية كشفت بأن المتهم أحد العناصر الرئيسية المسؤولة عن التمويل المالي في التنظيم.

وأضاف «يعد القيادي من الأمراء في القاعدة وورد اسمه في الكثير من التحقيقات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية مع عناصر من القاعدة تم ضبطها مؤخرا، وأن هناك أدلة عينية تم ضبطها أيضا تثبت تورطه بعمليات التمويل لخلايا التنظيم في عدن».

وقتل 4 جنود وأصيب 3 آخرون في عدن، إثر هجوم إرهابي استهدف تجمعاً لقوات عسكرية في بمديرية الشيخ عثمان شمال المدينة.

وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية تم تفجيرها عن بعد بالقرب من تجمع قوات أمنية تابعة لجهاز الحزام الأمني في دوار عبدالقوي، ما أسفر عن سقوط 4 جنود وإصابة آخرين نقلوا على أثرها إلى أحد المستشفيات القريبة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا