• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«تعليمية رأس الخيمة» تطلق مبادرة «التواصل الذكي»

«التربية» توزع دليل «الجامعات» و«العمل» على طلبة «الثاني عشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

مريم الشميلي (رأس الخيمة) - أصدرت إدارة الإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم دليلا للجامعات بعنوان «آفاق جامعية» يحتوي على أسماء الجامعات والكليات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي في الدولة، بحسب هناء فايز كركبا اختصاصي إرشاد أكاديمي مهني بإدارة التي أشارت إلى توزيع أكثر من 12 ألف نسخة من الدليل على طلبة الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي.

وأوضحت كركبا أن الدليل تم توزيعه على مختلف المدارس الحكومية التابعة للوزارة ضمن خطتها للإرشاد الأكاديمي والمهني التي تنفذها سنوياً للطلبة المقبلين على الالتحاق بالمرحلة الجامعية.

ولفتت إلى أن الإدارة أصدرت كتيب «دليلك إلى عالم العمل» للتعريف بما يدور في عالم الأعمال لإلقاء الضوء على متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، متضمناً المؤسسات المتخصصة القادرة على تشجيع المبادرة والابتكار ومساعدة الطلبة في حقول الأعمال والمشاريع.

وقالت، إن الأدلة الإرشادية التي أصدرتها إدارة الإرشاد الطلابي في وزارة التربية والتعليم تعتبر من الأدوات المهمة التي ينتظرها الطلبة وأولياء الأمور بشغف لأنها بمثابة البوصلة التي تساعدهم على اختيار التخصص المناسب والمتوافق مع ميولهم المهنية وقدراتهم الإبداعية وإمكاناتهم العلمية.

من جهة أخرى، أطلقت منطقة رأس الخيمة التعليمية متمثلة في قسم البيئة والأنشطة المدرسية مبادرة التواصل الذكي والتي تهدف إلى تطوير العمل وتحقيق أهدافه بمستوى يؤدي إلى التميز والقدرة على المنافسة والريادة، وذلك من خلال إنشاء فريق على الواتس أب للمديرين والمديرات تحت مسمى القيادات المدرسية، وآخر للموجهين والموجهات تحت مسمى دعم الأنشطة التنافسية كمرحلة أولى.

وتهدف المبادرة إلى تقريب وجهات النظر بين أطراف العملية التربوية في مجال الأنشطة التنافسية، والتغلب على المعوقات الموضوعية والذاتية لتدعيم المركز التنافسي للمنطقة والمدرسة، وتوحيد العمل والتغلب على الازدواجية وهي من أهم معايير الأيزو، بالإضافة إلى التركيز على منهجية المدخلات والمخرجات سواء على أقسام المنطقة والوحدات التنظيمية بها أو على مستوى المدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض