• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة «الاعتماد الإلكتروني»

تقليص الإجراءات يسهم بسرعة إنجازات الكاتب العدل بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

قلصت إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي عدد الإجراءات على جميع معاملتها من تصديق على العقود والإقرارات والوكالات، سعياً منها لتقديم أفضل الخدمات لمتعامليها، وتحقيقاً للغاية الاستراتيجية لتعزيز فعالية وكفاءة الأداء الداخلي، من خلال تعزيز فعالية الخدمات المقدمة.

حيث قامت إدارة الكاتب العدل بتطبيق مبادرة «الاعتماد الإلكتروني» في فرعها الرئيسي لمدة أسبوع للوقوف على جدوى الخدمة ومدى فعاليتها، وقد أثبت تطبيق المبادرة على خدمتها للمتعامل بتقليص إجراء من خطوات التوثيق، ومن ثم قامت الإدارة بتعميم المبادرة على جميع أفرعها الخارجية، بدءا من مايو الجاري.

وأكد طارش عيد محمد المنصوري مدير عام محاكم دبي، أن إجراءات التوثيق لدى الكاتب العدل من قبل كانت تتطلب خمس خطوات لإنجاز المعاملة، ولكن مع السعي الدائم لتقديم أفضل وأسرع الطرق للمتعامل تم تقديم عدد من المبادرات والمقترحات، من ضمنها هذه المبادرة، التي تقلص تلك الإجراءات إلى خطوتين فقط، حيث لا تتطلب عملية التوثيق إلا لمراجعة الكاتب العدل للتدقيق القانوني واستيفاء المتطلبات، ومنح الموافقة على بدء إجراءات التوثيق، ومن ثم خطوة إدخال البيانات لدى الموثقين، وتسلم الرسوم، وتجهيز ملصق التصديق الذي يتضمن توقيع الكاتب العدل الإلكتروني.

وأشار مدير عام محاكم دبي الى أن تطبيق مبادرة «الاعتماد الإلكتروني» كان له الأثر الكبير في تخفيف الازدحام في جميع أفرع الكاتب العدل، وتم ملاحظة ذلك منذ بداية اليوم الأول للتطبيق من خلال قياس مؤشر الانتظار لدى الكاتب العدل والموثقين. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض