• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بابا الفاتيكان يعلن قداسة الأم تريزا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

مدينة الفاتيكان (د ب أ)

أعلن بابا الفاتيكان فرنسيس الأول أمس الأحد قداسة الأم تريزا، وهي راهبة راحلة بذلت جهوداً على مدار نصف قرن من أجل الفقراء في مدينة كلكتا في الهند.

وبعد 19 عاماً من وفاتها عن عمر 87 عاماً، تم إعلان قداسة الأم تريزا في مراسم أقيمت بساحة القديس بطرس في الفاتيكان بحضور عشرات الآلاف من مريديها. وكان القداس الذي أقيم في الهواء الطلق أمس الأحد لإعلان قداسة الأم الراحلة التي عرفت بإيثارها لرعاية الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، حدثاً مهماً في «عام الرحمة المقدس» الذي يختتم في نوفمبر المقبل.

وولدت الأم الراحلة باسم أجنيس جونكزا بوجاكسيو عام 1910، فيما يعرف حالياً باسم مقدونياً، وأصبحت تريزا ذات الأصول الألبانية أيقونة القرن العشرين عبر خدمتها للأشخاص الأكثر فقراً في الهند، وأسست رهبنة «الإرساليات الخيرية» عام 1950، بهدف رعاية من ليس لديهم من يرعاهم، وحصلت على جائزة نوبل للسلام عام 1979. وتوفيت في 5 سبتمبر 1997 عن 87 عاماً.

وكانت إجراءات إعلان قداسة الأم تريزا من أسرع الإجراءات من نوعها التي اتخذت في الكنيسة الكاثوليكية، حيث أعلن البابا الراحل يوحنا بولس الثاني تطويبها، ثم حصلت على لقب تيريزا المباركة عام 2003.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا